اعلان
اعلان
سياسة

قائد أركان الجيوش الفرنسية يحل بالرباط لتقوية العلاقات الفرنسية المغربية

اعلان
اعلان

حل الجنرال العسكري “فرانسوا لوكوانت”، قائد أركان الجيوش الفرنسية، في المغرب، في زيارة رسمية لثلاثة أيام، على الرغم من ظروف الجائحة، حاملا ملف تعزيز التعاون العسكري بين فرنسا، والمغرب، واستكشاف سبل جديدة لتقوية العلاقة.

وقالت السفارة الفرنسية في الرباط، اليوم الخميس، إنه “بدعوة من الجنرال دوكوردارمي، عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، يقوم الجنرال العسكري “فرانسوا لوكوانت”، قائد أركان الجيوش الفرنسية، بزيارة للرباط من 9 إلى 12 شتنبر الجاري.

اعلان

وحسب المصدر ذاته، فإن هذه الزيارة تأتي امتدادا للزيارة، التي قامت بها، في فبراير الماضي، “فلورانس بارلي”، وزيرة الجيوش الفرنسية، وتلك التي قام بها الجنرال دوكوردارمي، عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية لفرنسا،  في فبراير 2019.

وينتظر أن يجري الجنرال العسكري “فرانسوا لوكوانتر”، قائد أركان الجيوش الفرنسية، محادثات مع ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، وعبد اللطيف الوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، والجنرال دوكوردارمي، عبد الفتاح الوراق، وضباط من القيادة العامة، ومفتشين في القوات الملكية الجوية، والبحرية الملكية.

وبالإضافة إلى المحادثات حول المواضيع، التي تحظى باهتمام مشترك، سيقدم قائد أركان الجيوش الفرنسية مداخلة أمام ضباط المعهد الملكي للتدريب العسكري العالي، وسيزور الأكاديمية الملكية العسكرية.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى