اعلان
اعلان
عربية ودولية

كيف يجبر التنسيق المدني الاحتلال بالسماح لادخال لقاحات كورونا

اعلان

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ان التطعيمات ضد فيروس كورونا ستكون مجانية لكافة المواطنين الفلسطينيين، مبينة أن التنسيق المدني سيجبر الاحتلال على الموافقة على ادخال اللقاحات قريبا.

اعلان

ووفق تصريحات وزيرة الصحة مي الكيلة فإن وزارة الصحة تقوم بالتنسيق مع الاردن واسرائيل لدراسة امكانيات النقل والتحضيرات لاجراء حملات تطعيم جماعية واسعة.

وذكرت جهات في وزارة الصحة ان استئناف التنسيق المدني مع اسرائيل واستلام اموال المقاصة تُمكّن السلطة للمرة الاولى منذ بداية عام 2020 اجراء الترتيبات المطلوبة لحماية صحة المواطنين.

وأوضحت تلك الجهات أن عودة التنسيق المدني، أجبر الاحتلال على الموافقة لادخال لقاحات الكورونا إلى فلسطين، مرجحة بأن اللقاح سيكون متوفراً في فلسطين بحلول السنة الجديدة، أو أواخر يناير، إلى أول فبراير 2021.

اعلان

كما أعلنت الوزيرة كيلة أنه سيصل فلسطين 150 ألف جرعة لقاح لفيروس كورونا كدفعة أولية ستكون الأولوية فيها للطواقم الطبية والأجهزة الأمنية والإعلام.

وقالت الكيلة: أن فلسطين والأردن وإسرائيل يجب أن يكون اللقاح متوفراً في هذه الدول، بتوقيت فارق شهرين أو ثلاثة أشهر، حتى نضمن أن يكون لهذه الرقعة مناعة القطيع.

بدوره، أكد مدير عام الخدمات الصحية المساندة في وزارة الصحة أسامة النجار، أن نحو 4 مليون جرعة من لقاح كورونا ستصل فلسطين قريباً من الجانب الروسي.

وأشار النجار إلى أن هناك اتصالات تقوم بها الوزارة مع الدول والشركات المنتجة للقاح كورونا ومنظمة الصحة العالمية، حيث تم حجز 4 أنواع من لقاحات الفيروس.
روابط ذات صلة.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى