اعلان
اعلان
مجتمع

إطار فيزيائي مغربي يرجع له الفضل في وصول أول شحنة لقاح كورونا من الهند

اعلان

تمكن المواطن المغربي الكفء، سمير مشهور، من توفير أول شحنة لقاح ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، للشعب المغربي، من الديار الهندية.

 

اعلان

هذا الإطار المغربي، الذي أمَّن عملية وصول شحنة اللقاح إلى المغرب، يشغل منصب كبير نواب الرئيس الأول لشركة “Samsung Biologics”، بالقارة الأسيوية وبالضبط بجمهورية كوريا الجنوبية، والتي تصنف في خانة الشركات العملاقة عالميا، في ميدان التكنولوجيا الحيوية.

 

في السياق ذاته، فمشهور يتوفر على مسار مهني، متميز وغني، بحكم اشتغاله في جل قارات العالم، حيث تحمل مهام حساسة على مستوى عال، مع عدد من أكبر الصيدليات والتكنولوجيا الحيوية، والتقانة الطبية، على الصعيد الدولي.

اعلان

 

الفيزيائي المتمكن، يشغل حاليا، منصب كبير نواب الرئيس بالشركة المذكورة العالمية، التي تعنى بالجودة والمطابقة التنظيمية، مسؤولا عن تسويق جميع المنتجات والأدوية المبتكرة، من الشركة الكورية الجنوبية.

 

وصلة بالموضوع، سمير مشهور الذي ازداد بالعاصمة الرباط، تابع مساره الدراسي الثانوية بمؤسسة الحسن الثاني بالرباط، وطارق ابن زياد بمدينة أزرو، والحاصل على الماجستير في الفيزياء النووي من جامعة كونكورديا، وهو خريج جامعة هارفارد، ومدرسة هارفارد كينيدي العمومية، حيث ترأس في وقت سابق، مهمة مراقب الجودة في شركة ” Lonza”، أحد عمالقة الصيدلة السويسري، التي تمكنت من الهيمنة على “American Capsugel “، بأزيد من 5.5 مليار دولار، ويرجع الفضل لهذا الإنجاز إلى الإطار المغربي سالف الذكر.

 

حري بالذكر، أن سمير مشهور، تم اختياره عام 2018 من بين أفضل 50 قائدا، في الحقل الصحي على الصعيد العالمي، من طرف منظمة “Smart Healthcare “، جراء مساهمته الفعالة في الميادين الصحية.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى