اعلان
اعلان
مجتمع

ملف التشهير بأطفال مغاربة.. رفض إطلاق سراح ممثلين جزائريين

اعلان

 

قررت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمدينة مراكش عشية أمس الأربعاء 14 أبريل، تأجيل محاكمة ثلاثة ممثلين جزائريين بعد مثولهم في ثاني جلسة على خلفية تورطهم في التقاط ونشر فيديوهات لأطفال بمراكش بغرض التشهير ، كما رفضت المحكمة ملتمس تمتيعهم بالسراح المؤقت.

اعلان

وكانت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمدينة مراكش أمرت الإثنين 05 أبريل الجاري، بوضع ممثلين جزائريين تحت تدابير الحراسة النظرية بعد وصفهم للمغربيات بـ”العاهرات”، وإهانة أطفال مغاربة من خلال شريط فيديو تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي.

واستنادا لذات المصادر فقد جرى اعتقال المتهمين من طرف عناصر الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن مراكش بإحدى الشقق السكنية بحي جليز .

حيث تم الاستماع للموقوفين الذين ظهروا في شريط الفيديو، في محاضر رسمية من “ أجل “القيام بالتقاط وتسجيل وتوزيع تركيبة مكونة من صورة شخص دون موافقته، وتوزيع ادعاءات كاذبة والسب والقذف، والتغرير بقاصر يقل عمره عن 18 سنة”وتقرر وضع اثنين منهم تحت تدابير الحراسة النظرية، فيما تم إخلاء سبيل الشخص الثالث، في انتظار تقديمهم أمام النيابة العامة المختصة

اعلان

ويشار إلى أن النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بالمدينة الحمراء أمرت، بفتح بحث قضائي بخصوص شريط فيديو صور من طرف فنانين فرنسين من أصول جزائرية حلوا ضيوفا من أجل تصوير أحد البرامج التلفزية بإحدى القنوات المغربية .

الشريط الذي تم تداوله على نطاق واسع على مجموعة من منصات التواصل الاجتماعي، يوثق للحظات إستغلال أطفال قاصرين يمتهنون بيع الورود والمناديل الورقية بالشارع العام وتم الإدعاء من خلاله أنهم غير شرعيين، كونهم أبناء زنى نتاج علاقات غير شرعية مع عاهرات مغربيات ب 100 درهم ، بالإضافة إلى استعمال المتورطين عبارات غير أخلاقية بغرض إضحاك الجمهور على حساب الأطفال ضحايا الشريط.

ويذكر أن الفيديو خلف حالة من الاستنكار والاستياء في صفوف العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الدين طالبوا بإيقاف المعنيين بالأمر ومحاكمتهم جراء استغلالهم لأطفال قاصرين والتشهير بهم.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى