اعلان
اعلان
مجتمع

بعد التقدم الكبير في حملة التلقيح..المغرب في قائمة الدول الأكثر أمانا

اعلان

 

بعدما تجاوز المغرب تلقيح اكثر من 5 ملايين مواطن، اصبحت المملكة تتصدر الوجهات الاكثر أمانا في إفريقيا، نظرا للتطور السريع لحملة التطعيم الوطنية ضد كورونا، وذلك وفقا لبيانات من الدراسة التي أجراها مانويل أكيلار، مهندس الطب الحيوي والباحث السابق في جامعة RWTH بألمانيا.

اعلان

وحسب الترتيب العالمي فالمغرب يحتل المرتبة الخامسة، بعد كل من إسرائيل والصين وأستراليا ونيوزيلندا. وتم اختيار أربعة معايير للدراسة وهي: التطعيم ضد كورونا وعدد الحالات المؤكدة، والكثافة السكانية، والامتثال للبروتوكول الصحي الدولي.

وتشير الدراسة إلى أن 15 من أصل 100 مغربي قد تلقوا بالفعل جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لكورونا، وأظهرت السلطات نشاطا استباقيا ملحوظا في الاستجابة للوباء.

وكانت وزارة الصحة اعلنت امس الخميس 6 ماي، تسجيل 360 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و426 حالة شفاء، و6 حالات وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

اعلان

وأبرزت أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 513 ألف و16 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 499 ألفا و917 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 97,4 في المائة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 9049 حالة، بنسبة فتك قدرها 1,8 في المائة.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى