اعلان
اعلان
تكنولوجيا

وزارة الإنتقال الرقمي تحتفي بالمتوجين بجائزة “ناسا”وتحدي إقريقيا لإنترنيت الأشياء 2021

اعلان
اعلان

فوزية البوراحي | وزارة الإنتقال الرقمي تحتفي بالمتوجين بجائزة “ناسا”وتحدي إقريقيا لإنترنيت الأشياء2021

قالت غيثة مزور، الوزيرة المنتدية لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، “إن الوزارة منخرطة في دعم الشباب في الرقمنة والذكاء الاصطناعي من خلال التوجيه والتأطير والمواكبة”.

وأعربت الوزيرة أمس الخميس في مداخلتها بمناسبة الإحتفاء بالشباب المغاربة المتوجين بجائزة “ناسا” وبتحدي إفريقيا لإنترنيت الأشياء2021، واستقبالهم بمقر وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، عن اعتزازها وفخرها باستقبال هؤلاء الشباب الذين يمثلون اليوم مفخرة للمغاربة لما وصلوا إليه من مستويات عالية في مجال العلوم لاسيما الجانب الرقمي.

اعلان

ومن بين استقبلوا بمقر الوزارة أمس، صلاح الدين قابا وأيمن أبو العز ومحسن ميتالان ، والفائزون بجائزة ناسا من خلال تطوير تطبيق يعمل بتقنية الذكاء الإصطناعي لاكتشاف البلاستيك الموجود في المحيطات مع تحديد كميته وتوقع مساره بدقة.

كما تم استقبال ممثلي الفريق الحاصل على المرتبة الأولى في تحدي إفريقيا لإنترنيت الأشياء والذكاء الإصطناعي في فئة الشركات الناشئة “startup Track” من بينهم هالة الخطابي وعمر العمراني النجاري وأيمن بن تركي وكريم الباز وعبد النور جبيلي وشاهين صدوق ثم سارة خديم.

وقد ابتكر الأخير حلا في مجال إنترنيت الأشياء تمكن المستخدمين النهائيين من التقاط البيانات عبر قنوات مختلفة للتنبؤ بأعطال المعدات قبل حدوثها عبر نمادج التعلم ووحدات التحليل التلقائي والتقني المتطورة.

اعلان

وممن فازوا بالمرتبة الثالثة، محمد الحزمي وأيوب الصغير وإسماعيل يازيدي ويحيى علوي وياسين الإدريسي، في نهائي المسابقة عقب مؤتمر دولي نظم بالإمارات حول الذكاء الإصطناعي وإنترنيت الأشياء عن مشروع سيساعد المبتدئين في مجال الروبوتات،وتجدر الإشارة إلى أن هذا الإستقبال يسعى لتشجيع الإبتكار والإبداع وتعزيز روح المبادرة والتميز خاصة في هذا المجال وفي مجالات أخرى.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى