اعلان
اعلان
اقتصاد

بلاغ..مدينة الرباط تحتفي بالألعاب الإلكترونية

اعلان
اعلان

أفصحت وزارة الشباب والثقافة والتواصل أنها ستنظم النسخة الأولى من “معرض المغرب للألعاب الإلكترونية “، الذي سيقام في الرباط، من 24 إلى 26 ماي المقبل، مؤكدة أن الدخول سيكون مجانًا مع ضرورة التسجيل المسبق.

و كشف بلاغ لها أن “معرض المغرب للألعاب الإلكترونية 2024 هو أول معرض من نوعه في المغرب، ويهدف إلى تعزيز صناعة الألعاب الإلكترونية في البلاد، ويشكل فرصة للالتقاء بشركات عالمية في القطاع، وإقامة شراكات وطنية ودولية، والمشاركة في جلسات تدريبية في جميع مجالات الألعاب الإلكترونية”.

اعلان

وتابع المصدر عينه أن المعرض يهدف أيضا إلى “الترويج لصناعة الألعاب الإلكترونية في المغرب، وبشكل خاص في ‘مدينة الألعاب الإلكترونية بالرباط’، التي تهدف إلى تكتل مجموعة من الشركات الوطنية والأجنبية”، مشيرا إلى أن “مدينة الألعاب الإلكترونية بالرباط تهدف إلى أن تصبح مصدرا للوظائف الجيدة، ومركزا للإبداع الثقافي والاجتماعي في العاصمة، وواحدة من أكبر المراكز في قطاع الألعاب الإلكترونية في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

وصرح البلاغ بأن معرض المغرب للألعاب الإلكترونية 2024 يتكون من 3 فضاءات هي “فضاء للعرض يتكون من أجنحة مخصصة في المقام الأول للقطاع المغربي، كمدينة الألعاب الإلكترونية بالرباط، والشركات الناشئة والمسرعات الصناعية، والجامعات والمؤسسات التدريبية، والهيئات التمويلية، ومزودي البنية التحتية (معدات، شبكات الاتصالات، مراكز البيانات…)، حيث توفر الفضاءات مجانًا للشركات شرط قبول ملفها الذي يتم تقديمه عبر الموقع Moroccogamingexpo“.

أما الفضاءان الثاني والثالث، يضيف المصدر نفسه، فهُما “فضاء مخصص للمؤتمرات وجلسات التدريب حول الألعاب الإلكترونية مع محاضرين متخصصين من الداخل والخارج”، و”فضاء خاص بالمسابقات الرياضية الإلكترونية ESPORT مع عدة ألعاب شهيرة”.

اعلان

وشددت الوثيقة على أن “السوق العالمية للألعاب الإلكترونية تحتل المرتبة الأولى في الصناعات الثقافية والإبداعية بقيمة 295 مليار دولار أمريكي عام 2022، فيما تشير التوقعات إلى أن هذه النمو سيستمر، وقد تصل الصناعة إلى قيمة 321 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026”.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى