اعلان
اعلان
دولي

الأردن.. توجيه اتهامات ل29 شخصا بالاتجار بالبشر والاحتيال في “وفيات الحج

اعلان
اعلان

على خلفية وفاة 99 أردنيا خلال الحج،وجهت  السلطات القضائية الأردنية ،تهمة “الاتجار بالبشر والاحتيال” إلى 29 شخصا ،وفق ما أفاد مصدر قضائي فرانس برس اليوم الثلاثاء.

وسجل المصدر، الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، أن “النيابة العامة في المجلس القضائي، وبعد استكمال التحقيقات الأولية، أسندت جناية الاتجار بالبشر وجنحة الاحتيال إلى 29 شخصا مشتكى عليهم على خلفية وفاة الحجاج”.

اعلان

وواصل: “قررت النيابة توقيف 19 شخصا، بينهم مرأة، ومنع 10 أشخاص من السَّفر على ذمة القضية، وأغلقت الشركات التي يعملون بها”، وأوضح أن “التحقيقات الأولية أثبتت قيام هؤلاء المتهمين من مالكي شركات خاصة للنقل وشركات حج وعمرة بتنظيم رحلات حج غير رسمية ودون تصاريح”.

من جانبها أفصحت وزارة الخارجية الأردنية، الأحد، أن عدد الحجاج الأردنيين المتوفين إثر التعرض لضربات شمس جراء موجة الحر الشديدة ارتفع إلى 99؛ بينما يتلقى 21 أردنيا العلاج في مستشفيات سعودية، بينهم 16 في حالة حرجة، وبلغ عدد الحجاج الأردنيين، هذا العام، ثمانية آلاف.

وأعلنت السعودية، الأحد، أن أكثر من 1300 شخص توفوا خلال أدائهم مناسك الحج التي تزامنت مع تسجيل درجات حرارة مرتفعة، مشيرة إلى أن غالبية المتوفين هم “من غير المصرّح لهم بالحج”.

اعلان

وتوفي 658 مصريا خلال الحج، 630 منهم غير مسجّلين، وفق ما أفاد دبلوماسيون عرب وكالة فرانس برس.

ووفق السلطات السعودية، فقد جمع الحج هذا العام نحو 1,8 ملايين شخص، بينهم 1,6 ملايين من الخارج. ويماثل هذا الرقم العدد المسجل في العام 2023، وهو أقل من الرقم الذي سجل قبل جائحة كوفيد-19 في العام 2019 وبلغ 2,5 ملايين

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى