اعلان
اعلان
ثقافة وفن

مهرجان تركانين في دورته السادسة بجماعة تيغمي.

اعلان
اعلان

تنظم جمعية ترگانين للثقافة والفن بشراكة مع المجلس الجماعي لتغمي وجمعية أسافو للثقافة والرياضة، بدعم من مجلس جهة سوس ماسة والمجلس الإقليمي لتيزنيت وشركائهم الخواص الدورة السادسة لمهرجان ترگانين تحت شعار “أرگان.. الرمز والثروة”.
وذلك أيام 9/10/11 غشت 2024 بمركز الجماعة الترابية تغمي.
ويسعى المهرجان، إلى المساهمة في دعم التنمية المحلية والمجالية عبر الإعتناء بالموروث الثقافي المحلي وتنشيط المنطقة على جميع المستويات مع فتح آفاق جديدة للتنمية المستدامة. كما ستشهد نسخة هذه السنة تنوعًا ملحوظا في الأنشطة، مزجا بين الثقافة والفن والرياضة والتنمية. حيث سيتم تنظيم دوري لكرة القدم، ودوري لرياضة الشطرنج إثراءً للجانب الرياضي.
واهتماما بتمكين المرأة، سينظم معرض للمنتوجات المجالية تحت إشراق الشبكة الاقليمية للاقتصاد الاجتماعي التضامني. وستتزين الأجواء بعروض الفروسية التقليدية، رابطة الحاضر بعراقة الماضي.
وفي خطوة لتعزيز التنمية الاقتصادية، سيتم الاحتفاء باليوم الوطني للمهاجر. الذي يهدف توطيد العلاقات بين المهاجرين ووطنهم الأم وتكريمهم على جهودهم في تنمية المنطقة اقتصاديا و ثقافيا.
وستختتم ليالي يومي 10 و11 غشت 2024 بسهرات فنية متنوعة، تُحييها نخبة من أشهر نجوم الأغنية الأمازيغية، مضيفة لمسة من السحر والأصالة على أجواء المهرجان.
يشكل مهرجان ترگانين منصة فريدة لتسليط الضوء على غنى وتنوع التراث الثقافي للمنطقة، مع تعزيز التنمية المستدامة وخلق فرص للتبادل الثقافي والاقتصادي.

اعلان

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى