اعلان
اعلان
رياضة

إسبانيا تحرز ذهبية كرة القدم للمرة الثانية في تاريخ الأولمبياد

اعلان
اعلان

عزيز المسناوي

اعلان

انتزع المنتخب الإسباني لكرة القدم، زوال اليوم الجمعة، الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في باريس الفرنسية، وذلك للمرة الثانية في تاريخها في منافسات الأولمبياد.

وتغلب المنتخب الإسباني على نظيره الفرنسي في المباراة النهائية بنتيجة (5-3)، في مباراة امتدت إلى الشوطين الإضافيين بعد التعادل في الوقت الأصلي بثلاثة أهداف لكل منهما، لتكتفي فرنسا بالميدالية الفضية.
وجاءت المباراة سريعة ومثيرة في مجملها من جانب لاعبي الفريقين، وإن كانت السيطرة الحقيقية من جانب المنتخب الفرنسي الذين حاولوا بشتى الطرق تسجيل هدف مبكر يربكون به حسابات المنافس، وهو ما جاء في الدقيقة 10 من خلال اللاعب إنزو ميلوت، قبل أن يدرك فيرمين لوبيز التعادل لإسبانيا بعد ذلك بسبع دقائق.
وفي الدقيقة 25 عاد اللاعب نفسه ليسجل الهدف الثاني للإسبان، قبل أن يضيف أليكس باينا الهدف الثالث في الدقيقة 27.

وخلال الجولة الثانية من المباراة النهائية نجح الفرنسيون في العودة من جديد للمباراة من خلال تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 78 عن طريق ماغنيس أكليوش، قبل أن يدرك زميله جون فيليب ماتيتا التعادل من ضربة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بديل الضائع، ويحيل حسم النتيجة على الشوطين الإضافيين.

اعلان

وسجلت “لاروخا” الهدف الرابع لصالحها خلال الشوط الإضافي الأول، في الدقيقة 99، بواسطة اللاعب سيرجيو كاميلو، ثم حضر الهدف الخامس للإسبان، في الدقيقة الأولى من الوقت بديل الضائع من عمر الشوط الإضافي الثاني، حاملا توقيع اللاعب سيرجيو كاميلو أيضا.

وحسم المنتخب المغربي مساء أمس الخميس الميدالية البرونزية، بعدما تغلب على المنتخب المصري بسداسية نظيفة في “لقاء الترتيب”.
وكان المنتخب المغربي الأولمبي قد أنهى الشوط الأول متفوقا على المصريين بـ2-0، عبر هدفين لكل من عبد الصمد الزلزولي وسفيان رحيمي، ثم أضاف 4 أهداف في الجولة الثانية، من خلال رحيمي مرة أخرى، إلى جانب اللاعبين بلال الخنوس وأكرم النقاش وأشرف حكيمي، لتنتهي المباراة بنتيجة ثقيلة (6-0) لصالح “الأسود الأولمبية”.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى