اعلان
اعلان
مجتمع

طاطا: هذه الحصيلة الأولى للفيضانات ومطالب بتدخل عاجل لإنقاذ المتضررين – صور-

اعلان
اعلان

لقي 12 شخصا مصرعهم ببدوار أوكرضا جماعة وقيادة تمنارت اقليم طاطا، جراء الفياضانات التي عرفتها المنطقة بسبب التساقطات المطرية التي أدت كذلك خسائر مادية مهمة.

مصادر من عين المكان تشير حاليا لفقدان مالايقل عن 24 شخص بين الذكور و الاناث و الأطفال و فقدان العشرات من رؤوس الماشية ، و جرف العشرات من أشجار النخيل وانهيار عشرات البيوت ، وأخرى غير صالحة للسكن ، اضافة إلى غمر مياه الفياضانات مدارس.

اعلان

في ذات السياق، أكدت ذات المصادر انهيار بعض القناطر و تضرر البنية التحتية مع إتلاف شبكات المياه الصالحة للشرب؛ بينما لازالت هناك أسر محاصرة ببعض المناطق المنكوبة جراء السيول الجارفة في انتظار إحصاء الخسائر بشكل رسمي. ولم تنحصر الخسائر المادية في منطقة تمنارت بل شملت جل المناطق المحادية للوديان؛ حيث يؤكد السكان تعرض منازلهم للانهيار الكلي والجزئي؛ الأمر الذي سيخلف وضعا صعبا بعد انتهاء فصول هذه السيول التي ضربت الاقليم.

هذا ويحتمل أن تتضاعف الخسائر البشرية والمادية خاصة أن الأحوال الجوية لازالت غير مستقرة مع احتمال هبوب مزيد من الأمطار العاصفية .

متتبعون للشأن المحلي بالإقليم طالبوا السلطات الإقليمية وعامل الإقليم بالتدخل العاجل لإنقاذ المواطنين، من خلال التواصل مع السلطات الجهوية والمركزية لتوظيف الحوامات بسبب استحالة الولوج إلى الدواوير المتضررة بعد قطع السيول لكافة الطرق المؤدية إليها.

اعلان
 

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى