اعلان
اعلان
مجتمع

مدرسة الأعمال ESCA تنظم النسخة الثانية من منتدى القيادة المناخية بالدار البيضاء

اعلان
اعلان

أعلنت مدرسة الأعمال ESCAفي بلاغ لها انه سينعقد منتدى القيادة المناخية بالدار البيضاء 2024 (CCLF) من 23 إلى 25 أكتوبر في حرم مدرسة الأعمال، الواقع في قلب المركز المالي بالدار البيضاء CFC.

اعلان

و واصل البلاغ ان النسخة الثانية من هذا المنتدى، تؤكد النجاح الذي حققته النسخة الأولى، وستجمع قادة عالميين، صناع قرار، وخبراء في المناخ لاستكشاف موضوع “تحديات عالمية، حلول محلية : تكييف الاستراتيجيات المناخية الدولية مع المشهد الإفريقي للأعمال”.

و المنتدى سيستضيف مشاركين من 15 جنسية مختلفة، بما في ذلك 8 دول إفريقية، مما يعكس الطابع الدولي والتنوع الذي يثري الحوار.

و سيتم وفق نفس المصدر استكشاف كيفية تمكين الشراكات بين القطاعين العام والخاص من تحقيق تحول مستدام من خلال مواءمة الاستراتيجيات المناخية العالمية مع احتياجات الأعمال المحلية في المغرب وإفريقيا.

اعلان

و هذا الفريق المتنوع والمؤثر من المتحدثين ،سيساهم في تقديم رؤى جوهرية للدفع بالعمل المناخي الفعّال.

من جهته سيفتتح رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة في المملكة المغربية، يوم الجهات المعنية، الذي سيؤكد على الأهمية الإستراتيجية للتعاون بين القطاعات من أجل تشكيل مستقبل المناخ في إفريقيا.

و بالإضافة إلى كلمة رياض مزور، ستشارك عدة شخصيات بارزة، من بينها مهدي التازي ( نائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب) ، عبد الله مقسط (رئيس سكرتارية الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ IPCC)، لمياء مرزوقي ( نائبة المدير العام للقطب المالي للدار البيضاء)، و سعيد مولين (مدير الوكالة المغربية للأمن والسلامة النووية والإشعاعية).

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى