طاطا: مواطنون و14 هيئة مدنية بتيسينت يُطالبون بالاستمرار في ردم الآبار غير القانونية -بيان –

الاستمرار في ردم الآبار غير القانونية بطاطا
3 ديسمبر 2021 - 4:40 م

دعت جمعيات المجتمع المدني بتيسينت إقليم طاطا، السلطات المختصة إلى تحمل مسؤولياتها في حماية الموارد المائية بالمنطقة بتطبيق المسطرة القانونية وزجر كل أشكال الاستغلال اللاقانونية لهذه المادة.

 

الهيئات المدنية طالبت في بيان للرأي العام، تتوفر الجريدة على نسخة منه، بالاستمرار في الاجراءات التي جاء بها القرار العاملي والتي تخص الوقف الفوري لاستنزاف الفرشة المائية وتسميم الأراضي الناتج عن اتساع رقعة الأنشطة الفلاحية الدخيلة على امجال الواحي.

هذا و استنكر البيان، رسالة رئيس الغرفة الفلاحية لسوس ماسة، والتي دعا فيها الأخير عامل إقليم طاطا ارجاء تنزيل قرار إغلاق الآبار داخل الضيعات الفلاحية الغير مرخصة، و السماح للفلاحين بمواصلة عملهم داخل الضيعات الفلاحية المخصصة لإنتاج البطيخ الأحمر، مع إمكانية بدأ تنزيل القرار العاملي تدريجيا نظرا للوضعية الصعبة للمستثمرين في هذا المجال.

في ذات السياق، نقلت مصادر أن دوار “القصبة” بذات الجماعة – جماعة تيسينت – وعلى مقربة من الطريق الوطنية الرابطة بين طاطا وورزازات، حيث تواصل إحدى آلات الحفر عملية حفر الأبار بترخيصين واحدين احترما المساطر المعمولة في هذا الشأن، فيما تتواجد بالمنطقة آبار أخرى يتم التستر عليها ودون اتباع المساطر الجاري بها العمل في هذا الشأن؛ والتي تهم بالأساس نشر قرار الترخيص باإنجاز الثقب في القيادة قصد الإطلاع عليه وإتاحة الفرصة للغير لتقديم أي تعرض ضده.

مواطن من ذات الدوار أكد في اتصال له بالجريدة، واقع التستر على حفر الآبار مطالبا بفتح تحقيق في الخروقات التي تعرفها العملية مع ترتيب الجزاءات في هذه القضية انسجاما مع القرار العاملي الذي جاء لحماية الفرشة المائية الطاطاوية وضمان المن المائي للأجيال القادمة.

تيسينت

شاهد ايضا : طاطا: صورة وجبة عشاء في قسم داخلي تثير جدلا واسعا

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .