اعلان
اعلان
مجتمع

بوزنيقة.. مواطنون يعتبرون المركز الصحي ببوزنيقة عبارة عن محطة عبور للمستشفى الإقليمي ببنسليمان

اعلان

بقلم أسامة عشار

صرح مواطنون لجريدة منبر24 بمدينة بوزنيقة ، إن المركز الصحي للمدينة ، اصبح مجرد نقطة عبور يستقبل المرضى ليحيلهم على المستشفى الإقليمي بمدينة بنسليمان حيث أن هذا الأخير يقوم بإرسال المرضى إلى المستشفى السويسي بمدينة الرباط الذي يعتبر خارج نفود جهة الداربيضاء سطات.

اعلان

ووحدها الحالات البسيطة ، يتم التعاطي معها بهذا المركز أو بمعنى أخر مستوصف الصحي ، الذي يشكو من خصاص مهول في الأطر الطبية.

ولا يتوفر هذا المركز الصحي على أبسط الوسائل الصحية من قبيل الأوكسجين ، حيث تتوجه الحالات الحرجة إلى مستشفى الإقليمي بمدينة بنسليمان أو المستشفى السويسي بمدينة الرباط.

ويتوفر المركز الصحي بمدينة بوزنيقة على أطر طبية غير كافية بكون أن مدينة بوزنيقة تعرف نموا سكانيا كثيفا ، في غياب أطباء اختصاصيين، رغم أنه يستقبل، حسب مصدر طبي، أزيد من 150 حالة مرضية يومياً.

اعلان

و رغم كل الاحتجاجات التي عرفتها مدينة بوزنيقة ما يزال مركز صحي يعاني من عجز شديد في الموارد البشرية، ما يفرض مضاعفة الجهود لتدارك الخصاص في موارده البشرية لتلبية حاجيات سكان مدينة والجماعات المحيطة بها. وعلى المسؤولين ببوزنيقة والاقليم بنسليمان تدارك الأمر، في ظل الغضب المتزايد للساكنة من الوضع الكارثي للخدمات الطبية بالمركز الصحي .

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى