المجلس الإقليمي الفقيه بن صالح يعقد دورته الإستثنائية لشهر يوليوز2020

8 يوليو 2020 - 6:13 م

شهدت قاعة الإجتماعات بمقرعمالة الفقيه بن صالح، ابتداء من الساعة العاشرة من صبيحة ليوم 07يوليوزمن الشهرالجاري،انعقاد الدورة الإستثنائية لشهريوليوز،لمجلس إقليم الفقيه بن صالح.
انعقدت هذه الدورة بحضور السيد محمد القرناشي عامل الإقليم والسادة:الكاتب العام للعمالة،ومديرالديوان،والسيدباشا المدينة وممثلي السلطات المحلية، ورجال الأمن الوطني،والسيدالحاج كمال المحفوظ وباقي أعضاء المجلس الإقليمي،وبعض البرلمانيين والمنتخبين ورؤساءات الجماعات الترابية بالإقليم،والفاعلين الجمعويين ورجال للإعلام محليا وجهويا.

بعض الحوار والمناقشة تمت المصادقة بالإجماع عن النقطة التالية:
_إعادة الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم الفقيه بن صالح،والوكالة الحضرية لبني ملال لإنجاز الدراسات المتعلقة بالتغطية الجوية ووثائق الإسترجاع الفوطوغراميترب،لمجموعة من التجمعات التابعة لإقليم الفقيه بن صالح.
2_الدراسة والتصويت على إلغاء إتفاقية شراكة وتعاون بين المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير،عمالة اقليم الفقيه بن صالح،المجلس الاقليمي الفقيه بن صالح والمجلس الجماعي الفقيه بن صالح،من أجل توسعة فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحريربمدينة الفقيه بن صالح،وإرجاع الإعتمادالبالغ 390.000.000درهم،المحمول بموجبها من طرف المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير لحساب المجلس الإقليمي الفقيه بن صالح.

3_الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين المتدوبية السامية لقدماء المحاربين وأعضاء جيش التحرير،عمالة إقليم الفقيه بن صالح،مجلس جهة بني ملال_خنيفرة،المجلس الإقليمي الفقيه بن صالح والمجلس الجماعي الفقيه بن صالح،وإعادة ترميم المعلمة التذكارية التي تؤرخ لزيارك المغفورله محمدالخامس لمدينة الققيه بن صالح وتهيئة محيطها.

4_الدراسة والتصويت على مشروع عقداتفاقية تعاون وشراكة،بين المجلس الإقليمي وعمالة إقليم الفقيه بن صالح،لضمان استمرارية وسيرالمرفق العمومي وتتبع المشاريع ذات الطابع الإقليمي.

5_وضع سيارة إسعاف تابعة للمجلس الإقليمي رهن إشارة المندوبية لوزارة الصحة،مع تحمل مصاريف المحروقات لأجل استعمالها لنقل عينات الأشخاص المصابين بفيروس_كوفيد19،إلى معهدباستوربالدارالبيضاء قصدالتحليل.

6_الدراسة والتصويت على مشروع ملحق اتفاقية شراكة بين المجتمع الشريف للفوسفاط،مجلس إقليم الفقيه بن صالح وجماعة أولادبورحمون من أجل بناء المسالك القروية بجماعة أولادبورحمون.

7_الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم الفقيه بن صالح،وجماعة برادية من أجل بناء المسالك القروية بالجماعة.

8_الدراسة والتصويت على مشروع ملحق اتفاقية شراكة لبناء أربعة عشرمسبح بالجماعات التابعة للإقليم،وتعديل موضوعها والشركاء ومساهمتهم لتصبح اتفاقية شراكة،لبناء ثلاثة مسابح بجماعات:بني وكيل،بني شكدال وأولادبورحمون،بين المجمع الشريف للفوسفاط ومجلس إقليم الفقيه بن صالح وجماعات:بني وكيل،بني شكدال وأولادبورحمون.

9_الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين المجمع الشريف للفوسفاط،عمالة إقليم الفقيه بن صالح،مجلس إقليم الفقيه بن صالح وجماعة بني وكيل ،من أجل إنجازمشروع أشغال التزويدبالماء الصالح للشرب بجماعة بني وكيل إقليم الفقيه بن صالح.

10_الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين المجمع الشريف للفوسفاط،عمالة إقليم الفقيه بن صالح،مجلس إقليم الفقيه بن صالح وجماعة بني شكدال من أجل إنجاز مشروع أشغال التزويدبالماء الصالح للشرب،بجماعة بني شكدال إقليم الفقيه بن صالح.

11_الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين المجمع الشريف للفوسفاط،عمالة إقليم الفقيه بن صالح،مجلس إقليم الفقيه بن صالح وجماعة سيدي حمادي من أجل إنجازمشروع أشغال التزويدبالماء الصالح للشرب بجماعة سيدي حمادي إقليم الفقيه بن صالح.

12_الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين المجمع الشريف للفوسفاط،عمالة إقليم الفقيه بن صالح،مجلس إقليم الفقيه بن صالح وجماعة أولادعياد من أجل إنجازمشروع أشغال التأهيل الحضري لجماعة أولادعياد.

13_الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس إقليم الفقيه بن صالح،وجمعية مرضى القصورالكلوي بالفقيه بن صالح من أجل نقل مرضى القصورالكلوي إلى مدينة بني ملال لتلقي العلاج.

14_الدراسة والتصويت على مشروع عقدشراكة بين مجلس جهة بني ملال_خنيفرة والمجلس الإقليمي الفقيه بن صالح حول تفويت شاحنات صهريجية.

15_الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية تعاون وشراكة من أجل تهيئة المقرالجديد للمتطقة الإقليمية للأمن الوطني بالفقيه بن صالح،بين محلس إقليم الققيه بن صالح والمديرية العامة للأمن الوطني.

16_الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية تعاون وشراكة من أجل بناء المقاطعة التالتة للأمن الوطني بالفقيه بن صالح،بين مجلس إقليم الفقيه بن صالح والمديرية العامة للأمن الوطني.

17_الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية تعاون وشراكة من اجل بناء ملحقة لمفوضية الشرطة بسوق السبت أولادالنمة،بين مجلس إقليم الفقيه بن صالح والمديرية العامة للأمن الوطني.

18_الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية تعاون وشراكة من أجل اقتناء تجهيزات ومعدات البنايات،للمقرالجديد للمنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالفقيه بن صالح،بين مجلس إقليم الفقيه بن صالح والمديرية العامة للأمن الوطني.

19_إعادة الدراسة والتصويت على مشروع ملحق اتفاقية وشراكة وتعاون بين مجلس إقليم الفقيه بن صالح،والمديرية الإقليمية للتربية والتكوين من أجل بناء أسوار بالمؤسسات التعليمية بالإقليم.

20_الدراسة والتصويت على مشروع كناش التحملات الخاص بكيفية استغلال وتسييرحافلات التقل،التابعة لمجلس إقليم الققيه بن صالح،من طرف الجمعيات.

21_الدراسة والتصويت على مشروع نموذج اتفاقية تعاون وشراكة بين مجلس إقليم الفقيه بن صالح والجمعيات، حول كيفية استغلال وتسييرحافلات النقل التابعة لمجلس إقليم الفقيه بن صالح من طرف الجمعيات.

22_الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين وزارة الصناعة والتجارة والإقتصاد الأخضر والرقمي والمالية،مجلس جهة بني ملال_خنيفرة،المجلس الإقليمي الققيه بن صالح،والمجلس الجماعي برادية،من أجل إحداث المتطقة الصناعية برادية،بجماعة برادية بإقليم الققيه بن صالح.

23_الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقيك للتعاون والشراكة بين وزارة الداخلية(المديرية العامة للجماعات المحلية)،وزارة الإسكان وإعدادالتراب الرطني والتعميروسياسة المدينة،مجلس جهة بني ملال_خنيفرة،مجلس إقليم الفقيه بن صالح وجماعة سوق السبت أولادالنمة.

24_الدراسة والتصويت على التقريرالسنوي لتقييم تنفيذ برنامج التنمية لإقليم الفقيه بن صالح.

25_الدراسة والتصويت على مشروع تحويل اعتمادات بميزانية المجلس الإقليمي برسم سنة 2020.

وخلال مداخلته دعى عامل إقليم الفقيه بن صالح السيدمحمدالقرناشي،إلى إتخاذ الأمور بطريقة معقلنة ومحايدة.

وفي ختام هذه الجلسة رفع خادم الأعتاب الشريفةالسيد المحفوظ الحاج كمال،أصالة عن نفسة ونيابة عن أعضاء المجلس الإقليمي الفقيه بن صالح،برقية ولاء وإخلاص لصاحب الجلالة الملك محمدالسادس،تلاها الكاتب العام للمجلس،مجددين من خلالها أسمى عبارات الولاء والإخلاص لجلالتة وللأسرة الملكية الشريفة،داعين لسيادته بموفورالصحة والعافية.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .