بوريطة عودة المغاربة العالقين قريبة جدا

23 أبريل 2020 - 10:32 م
  • كشف ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي، عن قرب إدخال المغاربة العالقين خارج المغرب، بسبب إغلاق الحدود على خلفية تداعيات كورونا.

وقال بوريطة، الذي حضر اليوم الخميس، للإجابة على أسئلة النواب البرلمانيين بلجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، التي أصر أن تكون أشغالها سرية، “إن عملية إعادة العالقين إلى أرض الوطن ستبدأ قريبا”، إلا أنه لم يعلن عن تاريخ محدد، رابطا ذلك باستكمال الاستعداد لهذه العملية، وموافقة وزارة الصحة.

وأكد المسؤول الحكومي، أن باب العودة من المفروض أن يشمل فضلا عن العالقين، آلاف الطلبة ناهيك عن الآلاف من والمهاجرين الذين فقدوا عملهم، مما يتطلب الاستعداد على أكمل وجه لهذه العملية.

وأوضح بوريطة بحسب مصادر برلمانية حضرت الاجتماع، أن القرار سيتم اتخاذه بشكل مشترك مع وزارة الصحة، مشيرا إلى أنه لما تكمل الوزارة الاجراءات والاستعدادات اللوجيستية لاستقبالهم بالمغرب حينها سيتم منح الضوء الأخضر لإدخالهم.

وشدد بوريطة على أن العودة لأرض الوطن لا تحتاج لعرائض واحتجاجات، لأن من حق المغاربة العودة لبلادهم، ولن يتم التفريط في أي مغربي.

 

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .