اعلان
اعلان
مجتمع

طاطا: هيئة حقوقية تدعو السلطات الإقليمية للتدخل للحد من تهديدات الكلاب الضالة

اعلان

 

طالبت الهيئة الديموقراطية المغربية لحقوق الانسان بإقليم طاطا، السلطات المحلية والإقليمية بالتدخل العاجل لإيجاد حل نهائي لتهديدات الكلاب الضالة المنتشرة بشكل مخيف ومتزايد في مختلف الدواوير والمراكز الحضرية.
وكشف بيان الهيئة الحقوقية التي تتوفر الجريدة على نسخة منه، إن هجمات هذه الحيوانات أسفرت في مناطق مختلفة (دوار تزارت، دوار تيزونين …الخ) عن أضرار في صفوف الماشية، وجروح كادت أن تؤدي إلى كوارث لولا الألطاف الالهية، ونقل الضحايا إلى المراكز الاستشفائية لتلقي العلاجات الضرورية.
البيان دعا إلى بالتنسيق مع الجهات المعنية، تفاديا لكوارث قد تصيب الساكنة يوما على غرار ما حدث في إحدى أقاليم جهة سوس ماسة والتي راح ضحيتها طفلة صغيرة نهشتها الكلاب في الشارع العام، امام مرآى الجميع.
وأعلنت الهيئة في ذات السياق تضامنها المطلق واللامشروط مع ضحايا هجمات الكلاب الضالة المتزايدة جراء الانتشار المُهول لهذه الحيوانات الخطيرة في مختلف المناطق بالإقليم، كان آخرها هجوم دوار تزارت قيادة أديس طاطا، داعية جميع فعاليات المجتمع المدني إلى الترافع من أجل حماية حق المواطنات والمواطنين في السلامة الجسدية ضد هذه الهجمات .

اعلان

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى