جمعية حقوقية تستنكر اعتقال مناضلي الجبهة الوطنية في يوم الأرض

جمعية حقوقية تستنكر اعتقال مناضلي الجبهة الوطنية في يوم الأرض
1 أبريل 2022 - 12:19 م

جمعية حقوقية تستنكر اعتقال مناضلي الجبهة الوطنية في يوم الأرض

ندد المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب بالاعتقالات التي طالت مناضلي الجبهة الوطنية المناهضة للتطبيع خلال إحيائهم لذكرى يوم الأرض الفلسطيني الذي تحتفل به دول المعمور يوم 30 مارس من كل سنة.
ودعا المكتب التنفيدي في بيان، تتوفر الجريدة على نسخة منه،  الضمائر الحية والمتبنية للقضية الفلسطينية إلى الاستمرار في دعم إخواننا بفلسطين من خلال فضح الممارسات الإرهابية لجيش الاحتلال الصهيوني، مستنكرا السياسة الدولية وتوجه منظمة الأمم المتحدة في الازدواجية في تفعيل القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني والذي فضحه جليا الاعتداء الأخير لروسيا على أكرانيا.

 

واستغرب البيان كيف اعتبر المنتظم الدولي الحرب على أكرانيا جرائم في حق الإنسانية بينما اعتبر دفاع الفلسطينيين ذوي الحق في الأرض إرهابا، داعيا  المنتظم الدولي والأمم المتحدة لضمان حق الفلسطينيين في العيش فوق أراضيهم وضمان حق العودة للمهجرين.
المنظمة نددت باستباحة الدم الفلسطيني وإسقاط العديد من الشهداء الفلسطينيين كل يوم في معركة دفاعهم عن أرضهم الغير المتكافئة، شاجبة بقوة مسلسل تطبيع الدولة المغربية مع الكيان الصهيوني الغاصب، ويدعوها الى التراجع عن ذلك، وحماية المؤسسات المغربية من التغلغل الصهيوني.

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .