حامي الدين:”أخنوش” لم يتمالك أعصابه وبدأ في توزيع الاتهامات بشكل مباشر ضد حزب “العدالة والتنمية”

حامي الدين:"أخنوش" لم يتمالك أعصابه وبدأ في توزيع الاتهامات بشكل مباشر ضد حزب "العدالة والتنمية"
19 أبريل 2022 - 12:59 ص

قال عبد العالي حامي الدين“..لم يتمالك رئيس الحكومة أعصابه وبدأ في توزيع الاتهامات بشكل مباشر ضد حزب العدالة والتنمية، وهو ما يعني أن السيد رئيس الحكومة فهم جيدا رسائل البيان الأخير للأمانة العامة للحزب، ولكنه بكل موضوعية بدا عاجزا عن الإجابة عن الجوانب التقنية المتعلقة بارتفاع أسعار المحروقات وبفضيحة الجوانب التدبيرية المتعلقة ببرنامج فارغ اسمه “فرصة”، واختار أن يسبح في خطاب سياسي بوليميكي دون أن يمتلك أدوات التجذيف في بحر لا يملك خبرة السباحة فيه.

 

وأضاف عضو الأمانة العامة لحزب المصباح، تعليقا على جواب رئيس الحكومة في جلسة المساءلة الشهرية التي جرت اليوم الإثنين، “طبعا ستكون هناك فرص قادمة للرد على هذا الخطاب البئيس. لكن في انتظار ذلك أريد أن أفهم شيئا واحدا.

وأورد حامي الدين، “كيف يمكن لبلد يعيش أزمة خانقة من الناحية الاقتصادية أن ينجح رئيس حكومته في التصنيف ضمن أغنياء العالم حيث كشفت مجلة “فوربس” الأمريكية في تصنيفها السنوي الجديد، ارتفاع ثروة عزيز أخنوش، رجل الأعمال ورئيس الحكومة، في 2022، بـ 2 مليار دولار، مقارنة مع سنة 2021، التي قدرت المجلة الأمريكية ثروته حينها بـ 1.9 مليار دولار، محتلا المرتبة العاشرة عربيا، وهو ما يجعله متقدما على المئات من الأثرياء الغرب بمن فيهم أثرياء الخليج”.

وقد زادت هذه الثروة على الرغم من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية الخطيرة للأزمة العالمية التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا، وأزمة النفط التي اندلعت بسبب حرب روسيا على أوكرانيا..

الشيء الوحيد الذي أعرفه أن السيد عزيز أخنوش لم يكن يملك هذه الثروة قبل 2007.

لماذا 2007؟

لأن منذ ذلك التاريخ والسيد عزيز أخنوش يتواجد في الحكومات المتعاقبة إلى أن أصبح رئيسا للحكومة، بعد انتخابات مشكوك في نزاهتها.

وختم قوله: جمع المال والسلطة في يد واحدة يمثل خطرا على الدولة وعلى الاستقرار وعلى التنمية وعلى السياسة النبيلة في هذا البلد السعيد”.

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .