اعلان
اعلان
مجتمع

قبيلة دوبلال بطاطا تستنكر الهجوم على شيخ قبيلة الركيبات في مهرجان العيون

اعلان

 

استنكرت قبلة دوبلال بطاطا ما وصفته الهجوم على الشيخ أحمد الركيبي مؤسس قبيلة الشرفاء الركيبات، بسبب ما تضمنه الفيلم الوثائقي “زوايا الصحراء زوايا الوطن” (79 دقيقة) لمخرجته الممثلة مجيدة بن كيران، ضمن فعاليات النسخة السادسة من مهرجان الفيلم الوثائقي في العيون.
وحملت القبيلة في بيان لها، تتوفر الجريدة على نسخة منه، المسؤولية الكاملة إزاء هذا التطاول على رمز من رموز الثقافة والتاريخ الحسانيين، لوزارة الثقافة وللجنة التأشير التي أجازت عرض هذا الفيلم؛ دون تمحيص.
وطالبت القبيلة الصحراوية بالاعتذار عن هذه الجريمة وعدم تكرار مثل هذه الأخطاء الجسيمة في حق المجال الصحراوي، وذلك بضرورة عضوية أحد أبناء الصحراء ضمن لجنة التأشير، معلنة استعدادها لتجسيد التضامن الأخوي مع أبناء عمومتهم من قبيلة الركيبات ومساندتهم في كافة الخطوات التي يروها مناسبة لرد الاعتبار لتاريخهم عامة وتاريخ جدهم الشيخ سيدي أحمد الركيبي.
جدير بالذكر أن قبائل صحراوية أصدرت بيانات تضامنية مع قبيلة الركيبات بسبب ما اعتبرتها المغالطات الخطيرة التي تضمنها الفيلم السالف الذكر؛ حيث عملت السلطات المحلية في مدينة العيون فور علمها بالحادث، على إزالة جميع مظاهر الدعاية للمهرجان من قصر المؤتمرات وسحب كافة الإعلانات الإشهارية المرتبط به من شوارع مدينة العيون وتوقيف المهرجان.

اعلان

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى