اعلان
اعلان
مجتمع

طاطا: تلاميذ ثانوية يستفيدون من ورشة أمنية في “الجريمة الالكترونية” – صور –

اعلان

استفاد تلاميذ ثانوية علال بن عبد الله التأهيلية بطاطا أمس، من ورشة تكوينية في موضوع “الجريمة المعلوماتية”، أطرها عميد وضباط الأمن الوطني بالمنطقة الإقليمية بطاطا.

اعلان

محمد الجرموني مدير الثانوية صرَّح للموقع أن هذه المبادرة تأتي في إطار انفتاح المؤسسة على محيطها، من أجل العمل على تكوين شخصية المتعلم في مختلف مجالاتها. مضيفا ان اختيار موضوع الجريمة الالكترونية جاء بتنسيق مع مصالح الأمن الوطني بالمدينة؛ لتعريف المتعلمين بمختلف المخاطر التي قد تُهددهم من خلال ممارساتهم في العالم الأزرق.

وأضاف رئيس المؤسسة أن ضباط الأمن المنشطون للدورة أحاطوا بما قد تكون متابعات قضائية ناتجة عن استعمال وسائط التواصل الاجتماعي بوعي أو بدونه؛ مشددين على المحاذير التي يجب تجنبها من طرف رواد المواقع ووسائل التواصل الاجتماعي.

اعلان

المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بطاطا، توَّه بالعمل الذي يقوم به رجال الأمن الوطني بالإقليم بدءا بورشات التحسيس التي يُضرفون على تأطيرها بالمؤسسات التعليمية بالمدينة، والدوريات المنتظمة التي يسيرونها بمختلف المؤسسات التعليمية بالمدينة، مضيفا ان موضوع اليوم حول الجريمة الالكترونية له راهنيته وحاجة مختلف مكونات العملية التربوية لمعرفة عناصرها ومحاذيرها والعقوبات المترتبة عنها لتجنب المخاطر التي تتهدد كل الأفعال المادية التي تؤدي إليها.

هذا وقد استحسن تلاميذ المؤسسة المستفيدين من الورشة المعلومات الأمنية والقانوينة التي أحاطوا بها من خلال عرض والتي كانت غائبة عن وعيهم الأمني والقانوني، مشددين على رغبتهم في استكمال مثل هذه الورشات لأثرها العملي على ممارساتهم في العالم الزرق المحفوفة بالمخاطر.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى