أوطم تُندد بمنع ملتقى القدس وتعنيف الطلبة

أوطم تُندد بمنع ملتقى القدس وتعنيف الطلبة
12 أبريل 2022 - 11:34 م

أوطم تُندد بمنع ملتقى القدس وتعنيف الطلبة

استنكر الاتحاد الوطني لطلبة المغرب (فصيل طلبة العدل والإحسان)، اليوم الثلاثاء، ما وصفه بيان الكتابة الوطنية تدخل القوات العمومية في حق وقفة سلمية تنديد ية بمنع ملتقى القدس بدون مبررات معقولة.

 

وحمل بيان الفصيل الطلابي، الذي تتوفر الجريدة على نسخة منه، السلطات مسؤولية السلامة الصحية للطلبة الذين طالهم التعنيف والتعذيب النفسي والجسدي، إثر اعتقال 24 طالبا من بينهم الكاتب الوطني، وعضوان بالكتابة الوطنية، متهما رئاسة الجامعة بهدر الزمن الجامعي الناتج عن قرار إغلاق الكلية لمدة ثلاثة أيام إرضاء للهوى الصهيوني، حسب تعبير البيان.

الاتحاد الوطني ندد  في ذات البيان، بمنع فعاليات ملتقى القدس الخامس بتعليمات تؤكد الوصاية المفروضة على الجامعة وتسحب الصلاحيات من مجالسها المسؤولة، معلنا التشبث بحق في إقامة أنشطته المعتادة، وبحق استضافة من يرغب فيه في أي جامعة وعدم التشويش على استقلالية منظمتنا العتيدة بقرارات المنع الشاردة.

ودعت المنظمة الطلابية جميع الفروع الطلابية إلى تنظيم أنشطة تحسيسية لفضح سياسة التطبيع والمطبعين ضدا على إرادة مكونات الجامعة المغربية؛ مطالبة الدولة بإلغاء قانون الطوارئ الصحية، باعتباره صار شماعة للتغطية على قرارات المنع والتضييق في حق الأنشطة التي ترفضها السلطة مقابل فتح المجال العام لكل أشكال التجمعات الأخرى.

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .