اعلان
اعلان
سياسة

حزب التقدم والاشتراكية ينتقد “ارتجالية” الحكومة في مواجهة الجائحة

اعلان

 

عبر حزب التقدم والاشتراكية، عن استيائه جراء ما أسمته، ارتباك وارتجالية الحكومة، اتجاه البلاد، والمواطنات والمواطنين، واستسلامها للأمر الواقع، في ظل تفاقم الوضعية الوبائية.

اعلان

 

واعتبر الحزب في بلاغ، صادر عن مكتبه السياسي، بارتباك الحكومة في التدبير خلال الجائحة، خاصة على مستوى الحضور السياسي، الذي نعته بالباهت، وكذا ضعف تواصلها مع الرأي العام الوطني، وهزالة إشراك لفعاليات المجتمع المدني.

 

اعلان

وسأل حزب “الكتاب” الحكومة، بنهج مقاربات تدبيرية، تعادل فيها الأقطاب الصحية والاجتماعية والاقتصادية، دون إفراط ولا تفريط في أي منها، مع إعطاء الاهتمام المستحق للفئات الفقيرة، بالنظر إلى اتساع رقعة لمؤشرات، الهشاشة والبطالة والفقر، وإلى ضعف التغطية الاجتماعية، كما طالب الحزب المذكور الحكومة، إلى اتخاذ إجراءات لتقييم مرحلي، لحالة الطوارئ الصحية، من أجل اظهار إيجابياتها، وتخطي إخفاقاتها.

 

وأشار حزب التقدم والاشتراكية، أن تجاوز تداعيات الجائحة، وتوفير الشروط اللازمة، والجو المناسب، من أجل تعافي الاقتصاد المغربي، يجب اتخاذ إجراءات جريئة، لا سيما فيما يتعلق بدعم التشغيل، والحفاظ على مناصب الشغل، وإطلاق ورش تعميم التغطية الاجتماعية، وتقوية الاستثمار العمومي، ودعم المقاولة الخاصة، ومساندة القطاعات، التي تضررت من جائحة كورونا.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى