اعلان
اعلان
مجتمع

مصلحة المناطق الخضراء التابعة لجماعة خنيفرة تقوم بعملية تقليم الأشجار

اعلان

 

عزيز المسناوي

اعلان

في إطار عملها اليومي شرعت جماعة خنيفرة صباح اليوم الأربعاء فاتح فبراير الجاري، في علمية تشذيب الأشجار على مستوى مجموعة من الشوارع الفرعية للمدينة، وذلك اعتمادا الإمكانيات الذاتية للجماعة من عمال وأليات.
وتهدف هذه العملية إلى تشديب الأشجار الموجودة في الشوارع الفرعية من أجل إضفاء جمالية على المدينة و الحفاظ على نمو الأشجار بشكل منظم كما يروم حماية المارة و السائقين من كثافتها التي قد تعيق حركة السير و يحجب الرؤية.

ومن أجل أن تمر هذه العملية في أحسن الظروف خصص المجلس الجماعي شاحنتين رهن إشارة الساهرين على تشديب الأشجار من جمع الأغصان والأوراق التي يتم التخلص منها.

 

اعلان

وتتم هذه العملية عبر ترك الساق الأصلية للشجرة تنمو إلى الإرتفاع المناسب ثم يتم تشذيبها أو تقليمها من أعلى لتشجيع نمو الأفرع الجانبية بإنتظام حولها. بعد ذلك تقص هذه الأفرع الجانبية من أعلى قصا مناسبا، وبالتدريج فى القص إلى إسفل، حيث يتم الحصول على الشكل المناسب إما الهرمي أو المربع أو المستطيل.
كما أن تقليم الأشجار سوف يطيل من عمرها الإفتراضي و بالتالي خفض الإنفاق الجماعي على مشاريع التجميل و التشجير، فضلا عن المساهمة في تلطيف حرارة الجو خلال فصل الصيف و باقي شهور السنة.
وقد استحسنت الساكنة هاته العمليات التي تقوم بها المصالح الجماعية ضمانا لسلامة المواطنين وحفاظا على المنظر العام للمدينة.

 

وتجدر الإشارة أن جريدة منبر 24 كانت قد تناولت ضمن مقالاتها اول أمس الثلاثاء31 يناير المنصرم، مطالب مواطنين بمدينة خنيفرة تتعلق بمطالبة المجلس الجماعي للمدينة بضرورة البدء الفوري لتقليم و تهذيب الأشجار الموجودة بالشوارع الرئيسية و الفرعية للحد من زحفها على الفضاء العام، بأن تمتد إليها اليد بالتشديب مرة في كل سنة. وهي المطالب التي تفاعل معها رئيس الجماعة بشكل سريع وهو ما يعكس انصات الرجل لمشاكل ومطالب الساكنة الزيانية.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى