اعلان
اعلان
رياضة

المنتخب المغربي يتوج بكأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة

اعلان

عزيز المسناوي

اعلان

توج المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، اليوم الأحد في مدينة الرباط، بكأس إفريقيا بعد انتصاره ضمن المواجهة النهائية التي جمعته بالمنتخب الأنغولي.

وتفوق “أسود الفوتسال”، أمام جمهور غفير غصت به “قاعة المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله” بالرباط، على “الغزلان السوداء” بحصة 5-1؛ منتزعا بذلك التتويج الثالث على التوالي.

المنتخب المغربي كان قد ضمن بطاقة تأهله إلى كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، المرتقب تنظيمها بأوزبكستان في السنة الجارية، إلى جانب المنتخب الأنغولي ومنتخب ليبيا، المتوج ببرونزية دورة “المغرب 2024”.

اعلان

وافتتح “أسود الأطلس” نهائي “كان الفوتسال” بإحراز التقدم في النتيجة، ثم حصل منتخب أنغولا على هدف التعادل لاحقا، وبعدها عاد المغاربة إلى التفوق مجددا بحصة 2-1.

ويعد التنافس بين المغرب وأنغولا الثاني من نوعه في نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة “المغرب 2024″، إذ سبق أن تواجها في دور المجموعات وخسرت أنغولا بنتيجة 5-2.

قبل انتهاء زمن الشوط الأول، أفلح المنتخب المغربي في رفع الغلة التهديفية إلى 3-1 بتسديدة قوية هزت الشباك الأنغولية، وهي النتيجة التي اختتمت بها الجولة الاولى.

واستهلت العناصر المغربية الشوط الثاني بإبقاء منتخب أنغولا تحت الضغط، وكان بمقدور العناصر الوطنية أن تضيف أهدافا أخرى في وقت مبكر، لكنها احتاجت بعض التركيز والتوفيق أمام مرمى الخصم.

احتاج المنتخب المغربي عشر دقائق ونصف كي يكرس التفوق في نهائي “كان الفوتسال”، محرزا الهدف الأول في الجولة الثانية، الرابع في اللقاء، عبر كرة ارتدت من القائم قبل أن تسدد لتهز الشباك.

وبالوصول إلى الدقيقة 15 من عمر الشوط نفسه حضر هدف إضافي لصالح المنتخب الوطني المغربي؛ لتنطلق صيحات الجماهير المحتفلة بوصول النتيجة النهائية إلى 5-1.

جدير بالذكر أن مقابلة تحديد المركز الثالث في كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة جمعت ليبيا ومصر، اليوم الأحد أيضا، وانتهت بفوز المنتخب الليبي بركلات الترجيح (3-1).

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى