اعلان
اعلان
دولي

منظمة الصحة العالمية تعين طبيب مغربي

اعلان

 

كشفت منظمة الصحة العالمية في بيان لها، عن انتقائها الدكتور المغربي محمد مصيف، الطبيب الرئيسي للمطار الدولي محمد الخامس بالدار البيضاء، الذي سيكون من بين 23 خبيرا دوليا، اختارتهم المنظمة المذكورة، للمساهمة ضمن لجنة تقييم لوائحها الصحية الدولية، التي ستشرع في مهامها العلمية الثلاثاء.

اعلان

 

وبحسب البيان ذاته، فإن الدكتور سالف الذكر، يمثل قارة إفريقيا داخل هذه اللجنة، بمعية ستة خبراء آخرين، من ضمنهم الأستاذ السنيغالي امادو سال مدير معهد باستور في دكار، وعن المعهد الوطني للأمراض المعدية الدكتور لوسيل بلومبرج من جنوب أفريقيا.

 

اعلان

وأفادت منظمة الصحة العالمية، أن اللجنة المعينة، ستقوم بتقييم أداء اللوائح الصحية الدولية، في موضوع فيروس كورونا المستجد، وستوصي بإجراء التغييرات، التي تعتبرها ضرورية.

 

حري بالذكر، أن اللجنة المعنية تضم 23 عضوا، أربعة خبراء المنتسبين للأمريكيتين، نجد الدكتور جون لافيري من كندا الذي يشغل المدير التنفيذي لإدارة الطوارئ الصحية في كولومبيا البريطانية، والبروفيسور الأمريكي جيمس ليدوك من جامعة تكساس، بالإضافة إلى هؤلاء، خمسة خبراء أوربيين، أبرزهم البروفيسور لوثار ويلر رئيس معهد روبرت كوخ في ألمانيا، ونجد كذلك البروفيسور ديكسين لي مدير المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، ويونسي الأستاذ الفخري بكلية الطب بجامعة ميونجي سون.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى