اعلان
اعلان
دولي

توقيف البرنامج الجزائري “أناوراجلي” بسبب سفيان

اعلان

إنتشار في الأيام القليلة الماضية فيديو من حلقة برنامج كاميرا خفية لشاب إسمه سفيان في عقده الرابع .

وذكرت تقارير صحفية في الجزائر أن السلطات وجهت إنذارا شديدة اللهجة إلى مالك قناة “نيوميدا” التلفزيونية الخاصة، بعدما بثت برنامج “أنا وراجلي”، وهو شكل جديد من برامج الكاميرا الخفية. بسبب ما تضمنه “من مخالفات جسيمة مست بقواعد المهنة وأخلاقياتها وأخلت بمبادئ وقواعد النظام العام”.

اعلان

وقالت السلطة الجزائرية إن الإنذار تضمن أمرا “بعدم تكرار مثل هذه الأنواع من البرامج والالتزام الفوري بذلك”، وهددت باتخاذ إجراءات أخرى في حالة تماديها في ذلك. وكانت القناة عرضت حلقة من الكاميرا الخفية، ظهر فيه سفيان البالغ من  أعزب العمر عاما39سنة،أوهمه صاحب البرنامج بالزواج من امرأة جميلة ولديها منزل ومال. وبالفعل تأتي فتاة جميلة تمثل دور الزوجة وتجلس أمامه وتوهمه بأنها أعجبت به، وأمام فرحة الرجل الفقير، يصطدم في الأخير بأن البرنامج كان مجرد كاميرا خفية تسخر منه ومن وضعيته الاجتماعية.

البرنامج خلف ردود فعل غاضبة في مختلف وسائط التواصل الاجتماعي، وانتقدت الصحافة الجزائرية القناة التلفزيونية والبرنامج الذي بثته. وأمام سيل الانتقادات، أعلنت القناة وقف بث البرنامج واعتبرت أن ما حصل “خطأ معزول وسوء تقدير، ولا يعكس حرص القناة على خدمة العائلة الجزائرية”. وقالت إنها اتخذت تدابير فورية وإجراءات عقابية تفاديا لتكرار هذا الخطأ، ومن هذه الإجراءات وقف بث البرنامج.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى