اعلان
اعلان
مجتمع

واشنطن تعزي المغرب في وفاة الطفل ريان

اعلان

نعت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الاثنين، أسرة ريان وجميع المغاربة إثر الحادث المأساوي الذي أودى بحياة الطفل البالغ 5 سنوات، بعد سقوطه في بئر ضواحي شفشاون.

وقال المتحدث باسم الدبلوماسية الأمريكية، نيد برايس، في بيان: “اليوم نشاطر الشعب المغربي حزنه إثر وفاة ريان أورام، ذي الخمس سنوات، والذي توفي بشكل مأساوي بعد سقوطه، الأسبوع الماضي، في بئر في منطقة شمال البلاد، رغم عملية إنقاذ بطولية استمرت لأربعة أيام”.

اعلان

وأضاف أنه “على غرار الملايين من الأشخاص حول العالم، تأثرنا بتفاني فريق الإنقاذ وتضامن الشعب المغربي الذي كان يأمل بقاء ريان على قيد الحياة”.

وتعتبر قصة ريان، قضية لقيت اهتماما كبيرا وتعاطفا واسعا لدى المسلمين وغيرهم على مواقع التواصل الإجتماعي ومختلف القنوات الإعلامية الوطنية والدولية، فسقوطه في بئر بعمق 32 نتر الثلاثاء الماضي بقريته وصموده هناك مدة 5 أيام قبل الوصول إليه من طرف السلطات المختصة، بدلت جهود مكثفة ومتواصلة لإنقاده من قعر البئر لكن الأقدار حالت دون بقائه على قيد الحياة.

ومباشرة بعد وصول رجال الإنقاذ إلى جسد ريان، أجرى الملك محمد السادس اتصالا هاتفيا مع خالد اورام ووسيمة خرشيش والدي الفقيد، معربا عن أحر تعازيه وأصدق مواساته لكافة أفراد أسرة الطفل في هذا المصاب الأليم، وكان قد جرى أمس الإثنين تشييع جثمانه في جنازة مهيبة.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى