اعلان
اعلان
تكنولوجيا

جوجل تفصح عن إطلاق تحديثات جديدة لأدوات الرقابة الأبوية Family Link

اعلان

قامت شركة جوجل بإطلاق عدداً من التحديثات لأدواتها للرقابة الأبوية Family Link، وذلك لتقديم تجربة آمنة للمراهقين، مع إشراف مستمر من جانب أولياء أمورهم.

ووفق ما نشرته الشركة، فإن الوصول إلى أدوات “فاميلي لينك” أصبح بالغ السهولة، فمن داخل صفحة البحث التقليدية لجوجل سيرش يمكن للمستخدم البالغ الوصول إلى تلك الأدوات عبر البحث بكلمتيّ parental controls.

اعلان

وعند ذلك، سيظهر أمام المستخدم قائمة بالحسابات التي يُشرف عليها، ورابط إلى إعدادات كل من تلك الحسابات على حدة، ليتمكن من تنظيمها وإدارتها.

كما سيسهل التحديث الجديد، على المستخدم، إمكانية مشاركة كلمات مرور أي من حساباته لدى خدمة جوجل لإدارة الحسابات Google Password Manager، مع أي من حسابات المراهقين التي يديرها.

وستكون تلك الميزة مفيدة لأولياء الأمور بحيث يمكنهم مشاركة أسماء المستخدم وكلمات المرور الخاصة بحسابات معينة، مثل مواقع دراسية أو للحصول على الاختبارات، مع ذويهم من صغار السن.

اعلان

و أضافت جوجل إلى جانب ذلك، خاصية إمكانية التحكم في إعدادات البحث الآمن SafeSearch لتقديم تجربة بحث آمنة للمراهقين، إذ سيتمكن أولياء الأمور من الاختيار بين تفعيل البحث الآمن بشكل كامل، أو مجرد تمويه الصور المخالفة، أو إغلاق ميزة البحث الآمن بشكل كامل على حسابات المراهقين، من داخل حساب ولي الأمر مباشرة.

وأفصحت الشركة كذلك، أنها ستبدأ في تكثيف عرض التنبيهات الخاصة بضرورة الحصول على قسط من الراحة من مشاهدة الفيديوهات على يوتيوب Take a Break، وكذلك تذكيرات بشأن وقت النوم Bedtime على هواتف المراهقين، في محاولة من جانب منصة الفيديوهات، المملوكة لجوجل، لتقنين مشاهدة المراهقين المفرط للفيديوهات على متنها.

و يُذكر أن جوجل، سبق أن أعلنت ، بأنها ستخفض بشكل كبير عرض الفيديوهات المقترحة الخاصة بالمحتوى المثير للجدل أمام المراهقين، مثل فيديوهات مقارنة سمات الجسم والمحتوى المصور المتعلق بمعايير الجسم المثالي، وذلك حفاظاً على سلامتهم النفسية، وتشجيعهم على الثقة بأنفسهم وصورتهم الذهنية حول أجسامهم.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى