اعلان
اعلان
مجتمع

رجال الدين يغتصبون 216 ألف طفل

اعلان

بقلم مريم بن حجو

تعرض أكثر من 216 ألف طفل لانتهاكات أو اعتداءات جنسية ارتكبها رجال دين كاثوليك في فرنسا بين 1950 و2020 ، وذلك حسب تقرير نشرته لجنة تحقيق مستقلة اليوم الثلاثاء.
وأوضح رئيس لجنة التحقيق جان-مارك سوفيه، حين عرضه التقرير أمام الصحافيين أن هذا العدد يصل إلى “330 ألفا إذا ما أضفنا المعتدين العلمانيين العاملين في مؤسسات الكنيسة الكاثوليكية” من معلمين في مدارس كاثوليكية وعاملين في منظمات للشبيبة وغيرهم.
ووصف هذا العدد بأنه ليس مقلق فحسب بل
“مروعا و يستدعي تحركا ”
و قال سوفيه إن الكنيسة الكاثوليكية أبدت “حتى مطلع الألفية لامبالاة عميقة لا بل قاسية حيال الضحايا ” مضيفا أنه بين 1950 والعقد الأول من الألفية “لم يتم تصديق الضحايا أو الإصغاء إليهم واعتبروا أنهم ساهموا بطريقة أو بأخرى بما حصل لهم ” .
من جانبها، أعربت الكنيسة الكاثوليكية الفرنسية الثلاثاء عن شعورها بـ”العار والهول” بعد صدور التقرير طالبة “الصفح” من الضحايا.
ونددت اللجنة التي تتألف من 12 عضوا بظاهرة “نُظمية” منتشرة جدا في الكنيسة. واقترحت “الإقرار بمسؤولية الكنيسة”. وأوضح سوفيه “المبدأ التوجيهي الأول الذي توصي به اللجنة هو الإقرار بمسؤولية الكنيسة بما حصل منذ البدايات”. وطلبت أيضا “تعويضا” ماليا لكل الضحايا.

اعلان

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى