اعلان
اعلان
مجتمع

بوعرفة: مصلحة كوفيد ليست بأفضل حال عن باقي المصالح….

اعلان

بقلم قاسم حدواتي

 

اعلان

توصلت المنبر24، ببيان استنكار للاتحاد المغربي للشغل، الجامعة الوطنية للصحة، المكتب الإقليمي فجيج، حول مايعيشه المستشفى الإقليمي ببوعرفة، بعد تردي الأوضاع وخروج الأمور عن سيطرة المسؤول الأول عن قطاع الصحة بالإقليم الذي يفتقر لأبسط أبجديات التسير الإداري، حسب البيان، حيث أصبح واضحا الشلل الكلي للخدمات بجميع المرافق الصحية.

لهذا بادر المكتب في عدة لقاءات إقليمية و جهوية، محاولا تدارك الأوضاع وإيجاد حلول فعلية، لتجنب ما آلت إليه حالت المستشفى، إلا أن هاته المحاولات باءت بالفشل، ومعاناة مرضى كوفيد تجسد بجلاء فشل السياسة الصحية التي ينهجها المسؤول الإقليمي.

وبه وحسب ذات البيان، يعتبر كل ما يقع بمصلحة كوفيد من خروقات، جريمة في حق صحة المواطنين بالإقليم و ٱستهتارا بأرواحهم، ناهيك عن غياب طبيب النساء و التوليد، بعد مرض الطبيب المختص الوحيد بالإقليم، وما حال باقي المصالح بأفضل من مصلحة كوفيد …، هذا ما يجعل الأطر الصحية تتحمل عواقب تدهور الأوضاع بٱعتبارهم في الخط الأمامي أمام استياء وتدمر المواطنين بالإقليم.

اعلان

كما نوه المكتب بالتضحيات الجسام، لكل الأطر الصحية خلال هاته الفأرة الحرجة، رغم حرمانهم من أبسط حقوقهم المادية، المعنوية، والإجتماعية، وعوض الإعتراف بمجهوداتهم…، نجدهم ضحية ممارسات تعسفية و ٱنتقامية كالتمييز بين الموظفين، فلا يعقل استفادة المقربين من ٱمتيازات خاصة، في حين يتم تحقير أخرين مع استعمال أسلوب الضغط، عن طريق التنقيلات الإنتقامية، الحرمان من التعويضات المستحقة والعطل السنوية، وكذا عظم تممينعم من وجبات غذائية تحفظ كرامتهم…

وعليه و وعيا بخطورة الوضع وما يمكن أن يترتب عنه، يدعوا المكتب جميع الأطر الصحية و الضمائر الحية، الإستعظاد لخوض برنامج نضالي تصعيدي، يفتتح بوقفة احتجاحية أمام المندوبية المختصة يوم الثلاثاء 7 شتنبر الجاري،. على الساعة 10 والنصف صباحا.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى