اعلان
اعلان
مجتمع

“دكتوري”: إستشارات طبية مجانية لمواجهة كورونا

اعلان

أطلقت منصة دكتوري، أمس، خدمــة الإستشارات الطبية عن بعد لكل المغاربة للحد من وباء كورونا بشكل مجاني، وذلك تماشيا مع حالة الطوارئ التي فرضها فيروس كورونا المستجد.
أوضحت دكتوري، في بلاغ توصل منبر 24 بنسخة منه، أنه “في السياق الحالي للأزمة الصحية العالمية، يشكل أي إتصال مباشر مع الآخرين سببا لتفشي العدوى. حتى الإستشارات الطبية قد تزيد من حدة الوضع الراهن، لذلك تم تصميم موقع Doctori.ma كمنصة لأجل تسهيل التواصل بين الطبيب والمريض بدون اتصال جسدي حماية لصحتهما معا”.
كما وضع فريق Doctori.ma جميع أدوات المنصة رهن إشارة المرضى والأطباء مجانا، بما في ذلك الإستشارات الطبية عن بعد، متعهدة بدعم نشاط الممارسين في مجال الصحة وتغيير الحياة اليومية للمغاربة المحتاجين للرعاية الطبية.
وتقدم هذه المنصة الإلكترونية عددًا من الأدوات للأطباء ولمرضاهم، إذ تجعل مكاتب الأطباء أكثر ولوجا على الأنترنت، إضافة إلى جدولة وإجراء الإستشارات عن بعد ببضع نقرات، كما تسهل إدارة المواعيد بفضل أجندات قابلة للتعديل والتغيير الفوري، وتسهل أيضا معاينة المرضى وعملية البحث عن الأطباء حسب المدينة والتخصص، وتمكن من الوصول إلى قائمة لأكثر من 7000 طبيب مختص، وتتيح تحديد المواعيد الطبية بسهولة، والتذكير بالموعد عبر الهاتف والبريد الإلكتروني.
وتهدف منصة دكتوري إلى: “• التسهيل لولوج خدمـة الإستشارات الطبية عن بعد لكل المغاربة.
• تسهيل عملية إدارة المواعيد للأطباء وتقليل عبء العمل على المساعدين الطبيين.
• تقديم دليل الأطباء الإكتروني للمرضى حسب المدينة والتخصص.
• تشجيع الأطباء ومرضاهم على البقاء في المنزل بإختيار خدمـة الإستشارات الطبية عن بعد”.
وللإشارة فمنصة Doctori تتواجد كموقع إلكتروني، كما يمكن تحميل التطبيق مجانًا على هواتف Android و iOS.

اعلان

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى