اعلان
اعلان
رياضة

“فيفا” يعلن تعديل موعد انطلاق مونديال الأندية في قطر

اعلان

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن تعديل موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية، التي كان من المقرر إقامتها خلال الفترة ما بين ال 1 و ال11 من فبراير المقبل في قطر.

وأوضح الـ”فيفا” في بيان له عبر موقعه الرسمي، أن هذا القرار جاء بعد انسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي من المشاركة في المونديال، بسبب الإجراءات الصحية الجديدة المتخذة في البلاد جراء جائحة فيروس كورونا المستجد ، مبرزا أن جميع المباريات ستجرى على ملعبين فقط، ستحتضنهما كل من المدينة التعليمية وملعب أحمد بن علي، بينما لن يتم استخدام ملعب خليفة الدولي.

اعلان

وأوضح الـ”فيفا” أن المباراة الإفتتاحية الأولى ستقام يوم ال 4 فبراير بدلا من 1 فبراير، بينما سيقام النهائي بملعب المدينة التعليمية يوم ال 11 من نفس الشهر.
وانحصرت المنافسة على كأس العالم للأندية، بعد انسحاب أوكلاند سيتي، بين كل من الدحيل القطري المستضيف، والأهلي المصري بطل إفريقيا، وبايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل آسيا، وتايغرز المكسيكي بطل كونكاكاف، إضافة إلى الفائز بلقب بطل “كوبا ليبرتادوريس” ممثل أمريكا الجنوبية، الذي سيحدد في النهائي الذي سيجمع بين فريقي سانتوس وبالميراس البرازيليين، يوم ال 30 من يناير الحالي.

يذكر أن قرعة المواجهات ستقام غدا الثلاثاء، بمدينة زيوريخ السويسرية.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى