اعلان
اعلان
مجتمع

هيئة مغربية: زيارة وزير الحرب الصهيوني للمغرب هي خطوة غير محسوبة العواقب

اعلان

منبر24 – متابعة

 

اعلان

مع الإعلان عن زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، الثلاثاء إلى المغرب، أبرزت «الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة » أن ما يحدث « هي خطوة غير محسوبة العواقب، وضدا على إرادة الشعب المغربي المناهض لكل أشكال التطبيع مع الصهاينة، و خذلانا للشعب الفلسطيني ولصموده ولمقاومته من أجل التحرير وإقامة دولته المستقلة ».

واعتبرت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة في بيان لها توصلت به منبر24، أن هذه الزيارة هي « استمرار في مسلسل التطبيع المذل مع الكيان الصهيوني الغاصب لأرض فلسطين، بداية بفتح السلطات المغربية لمكتب الاتصال وتبادل الدبلوماسيبن، ومرورا باختراق النسيج المجتمعي على المستوى التربوي و الاجتماعي والسياحي والفني والرياضي والاعلامي، ناهيك عن التبادل التجاري والزيارات العلنية والسرية وتبادل المعلومات وغيرها ».

وتابعت الهيئة، « ينتقل اليوم النظام المغربي بدون أي خجل إلى ترسيم التطبيع العسكري مع قتلة الأطفال ومغتصبي أرض الإسراء والمعراج ».

اعلان

وفي هذا السياق أدان البيان، « كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني وتشجب بشدة زيارة وزير الحرب للمغرب، كما تجدد دعوتها للشعب المغربي من أجل اليقظة والوقوف صفا واحد أمام المخطط الصهيوني الذي يستهدف استقرار المنطقة ويدخل المغرب في عهد حماية جديد وهو الحماية الاسرائلية ».

ودعا من جهته « الشعب المغربي ولكل الفضلاء من أجل فضح كل المطبعين المهرولين للارتماء في أحضان الصهاينة »، عن طريق المشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية المقررة يوم غد الأربعاء 24 نونبر 2021 على الساعة الخامسة مساء أمام مبنى البرلمان بالرباط وأيضا المشاركة في فعاليات اليوم الوطني الثالث بكل المدن بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني .

ويصل وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس الثلاثاء إلى المغرب بهدف تقوية التعاون الأمني بين البلدين بعد عام على تطبيع علاقاتهما، حيث يرتقب أن يوقع اتفاقا “يرسم الخطوط العريضة للتعاون العسكري بين البلدين”، على ما أفاد مكتبه.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى