اعلان
اعلان
تكنولوجيا

“يوتيوب” تفصح عن خططها لتطوير تطبيق مخصص لنظارة أبل Vision Pro

اعلان

أفصحت منصة “يوتيوب” للفيديوهات، عن عملها حالياً على تطوير تطبيق جديد مخصص لنظارة أبل Vision PRO، وذلك بعد عزوف المنصة عن إطلاق التطبيق تزامناً مع طرح النظارة الذكية بالمتاجر، يوم الجمعة الماضي.

ووفق موقع “ذا فيرج”، فقد شدد المتحدثة باسم يوتيوب، جيسيكا جيبي، أن فريق منصة الفيديوهات متحمس لتقديم تجربة مميزة لمستخدمي النظارة على يوتيوب، من خلال موقع المنصة على متصفح سفاري، مشيرة إلى أن تطوير تطبيق ليوتيوب على Vision PRO يأتي على قمة الخطة المستقبلية التي يعمل عليها فريق يوتيوب.

اعلان

يشار إلى أن جييبي نفسها كانت أكدت من قبل، أنه لن يكون هناك تطبيق مخصص ليوتيوب على نظارة أبل الجديدة، ولكن يبدو أن لمعان نجم تطبيق Juno، والذي يقدم نسخة من منصة يوتيوب تعمل بشكل افتراضي وواجهة استخدام قوية على Vision PRO، ضغط على منصة الفيديوهات للتواجد بشكل رسمي على النظارة.

و يذكر أن هناك طريقتان أمام يوتيوب لتقديم تطبيقها لنظارة Vision PRO، إما من خلال تطوير تطبيقها على آيباد ليصبح متوافقاً مع نظارة أبل، أو تطوير إصدار جديد كلياً مخصص للنظارة، وعندها سيكون متوافقاً مع مختلف أدوات تحكم Vision PRO من الأوامر الصوتية وحركات اليد والعين.

و أشار “ذا فيرج” كذلك إلى أن جاكي روي، المتحدثة باسم أبل، أكدت أن مكتبة الفيديوهات ثلاثية الأبعاد 3D والبانورامية 360 درجة على يوتيوب لن تتناسب مع نظارة Vision PRO، لأن ذلك المحتوى كان مطوراً بأساليب تقنية تتناسب مع أجهزة لا تقدم جودة عالية للمحتوى، وكذلك ستتسبب في عدم راحة لمستخدمي Vision PRO، مؤكدة أن أبل تركز في الوقت الحالي على المحتوى الاتجاهي المتطور Spatial Video وSpatial Images، إلى جانب المحتوى ثلاثي الأبعاد على خدمة Apple TV.

اعلان

و كشف موقع “ذا فيرج”، أن معيار WebXR، المطور من جانب أبل لجعل المحتوى التفاعلي البانورامي لنظارات الواقع الافتراضي يعمل بشكل مميز على متصفح سفاري، مازال غير مدعوم من العديد من المواقع وصناع المحتوى، مما يجعل تجارب المحتوى البانورامي عبر الويب غير متاحة بشكل واسع لمستخدمي نظارة Vision PRO.

“ذا فيرج”يرجح أن هذا المعيار قد يكون أحد الوسائل التي تقدم تجربة كاملة لمستخدمي Vision PRO مع يوتيوب عبر متصفح سفاري، دون الحاجة إلى إطلاق تطبيق جديد كلياً.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى