اعلان
اعلان
مجتمع

السلاوي يبشر العالم بنهاية كوفيد 19

اعلان
اعلان

أفاد منصف السلاوي رئيس الفريق الأمريكي المكلف بتطوير لقاح كورونا أن حملة التلقيح ضد كوفيد 19 ستنطلق في 11 دجنبر في الولايات المتحدة الأمريكية، نافيا وجود آثار جانبية شديدة للقاحي شركتي فايرز و مودرنا، متوقعا عودة الحياة إلى طبيعتها في شهر أبريل أو ماي 2021 بعد الخضوع للتطعيم، مضيفا في حديث لإحدى القنوات التلفزية أنه يحترم الخبراء الذين يبدون وجهات نظرهم في البيانات العلمية بدل تقديم وطرح أفكار مسبقة، مشيرا في نفس الوقت إلى أنه سيتم تطعيم حوالي 100 مليون شخص على مدى شهرين ونصف في أمريكا.
إلى ذلك أفاد منصف السلاوي أنه حتى نعود لحياتنا الطبيعية قبل الجائحة يجب تطعيم ما لا يقل عن 75% إلى 80 % من سكان العالم. هذا ويعتقد العالم المغربي أنه لن نحتاج إلى التطعيم ضد “كوفيد 19″ كل سنة ، ربما سيكون كل 3 أو 5 سنوات بالنسبة لكبار السن، متمنيا أن يحافظ الناس على درجة من العقلانية ويستمعوا إلى البيانات العلمية لفهم أداء اللقاح.
من جهة أخرى أبرز منصف السلاوي أن وزارة الصحة المغربية تعمقت في البيانات واتخذت القرار الصائب، مضيفا ” أنا على دراية بالتقنية التي تستخدم في هذا النوع من اللقاحات، فهي تعتمد على زرع الفيروس ثم التأكد من أننا نقتله”

اعلان

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى