اعلان
اعلان
مجتمع

اختتام الدورة التكوينية المرئية الرابعة عن بعد، حول موضوع “تسهيل ولوج الجمعيات للمجال السمعي البصري والتحول الرقمي

اعلان

اختتمت يومه الجمعة 18 دجنبر 2020 الدورة التكوينية المرئية الرابعة عن بعد، حول موضوع “تسهيل ولوج الجمعيات للمجال السمعي البصري والتحول الرقمي”، لفائدة 47 جمعية عن جهتي الدار البيضاء-سطات وسوس-ماسة.

وتعتبر هذه الدورة الأخيرة، ضمن البرنامج التكويني لوزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان- قطاع العلاقات مع البرلمان، المخصص لفائدة جمعيات المجتمع المدني بكل جهات المملكة.

اعلان

وقد تم تنظيم هذا البرنامج بشراكة مع الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري واللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي و اللجنة المكلفة بالحق في الحصول على المعلومة.

وقد سعى هذا البرنامج التكويني الذي استفادت منه 409 جمعية، تمثل الجهات الاثنى عشر للمملكة، إلى تحسيس الجمعيات بالإطار القانوني المتعلق بالمجال السمعي البصري، وبالقرار رقم 20.18 الصادر عن الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري حول الولوج إلى خدمات الاتصال السمعية البصرية، والقانون المتعلق بالحق في الحصول على المعلومة والقانون المتعلق بحماية الأشخاص الذاتيين تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي، و القانون المتعلق بالصحافة الالكترونية بالإضافة إلى تعزيز مهارات وكفاءات الجمعيات المستفيدة من تقنيات التحول الرقمي، خصوصا في مجال التواصل الاجتماعي، و كيفية إنتاج المحتوى المرئي باستعمال الهاتف الذكي، و”المبادئ الأساسية للتصميم في برنامج الفوتوشوب الملصق نموذجاً”، وكذا في “كيفية تصميم موقع إلكتروني باستخدام نظام إدارة المحتوى WordPress”.

وللإشارة فإن هذه الدورات التكوينية، تدخل في إطار استراتيجية وزارة الدولة المكلفة بحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان–قطاع العلاقات مع البرلمان- وكذا التزامات المملكة المغربية في برنامج شراكة من أجل حكومة منفتحة OGPخاصة الالتزام رقم 17.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى