اعلان
اعلان
عربية ودولية

الهلال الأحمر الجزائري يدعوا رجال الأعمال والمحسنين للتبرع لمساعدة المتضررين من الثلوج والأمطار الأخيرة

اعلان

 

دعت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس، رجال الأعمال وأصحاب المؤسسات الاقتصادية لدعم حملات التبرع الموجهة للعائلات المتضررة من تساقط الثلوج والأمطار الأخيرة مشيرة الى أن مصالحها تستعد لإطلاق برنامج خاص موجه لهذه الفئة التي سبق وأن عانت جراء جائحة كورونا.

اعلان

وفي تصريح صحفي قالت سعيدة بن حبيلس أن مصالحها وجهت نداء للمحسنين من رجال الأعمال وأصحاب المؤسسات الاقتصادية للمساهمة في تقديم مساعدات للعائلات المحتاجة خصوصا في ظل الأوضاع الراهنة التي تعيشها البلاد جراء تفشي وباء كورونا، هذه الأخيرة التي أثرت بصفة مباشرة على دخل العائلات المعوزة.

وكشفت المتحدثة أن الهلال الأحمر الجزائري أحصى الآلاف من العائلات التي تعاني يوميا من شبح الفقر يوميا توقف العديد من الأنشطة التجارية، مشيرة أن الأوضاع المناخية التي تشهدها البلاد بعد تساقط الأمطار والثلوج عقدت من وضعية هؤلاء الأمر الذي دفعهم لاطلاق مبادرة بالتنسيق مع وزارة التجارة لتقديم مساعدات للعائلات المتضررة.

وأشارت بن حبيلس إلى أن الهلال الأحمر الجزائري ومنذ سنة 2014 لم يتحصل على أي منحة من الخزينة العمومية وكل ما يقدمه هو بفضل تبرعات المحسنين وعليه تضيف المتحدثة فإن الهلال بحاجة اليوم لمساعدة من قبل رجال الأعمال والشركات الاقتصادية للمساهمة في مبادرة اعانة العائلات المحتاجة عبر مختلف ولايات الوطن.

اعلان

وبخصوص وضعية المهاجرين الأفارقة في البلاد، قالت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري إن الأخير يكتفي فقط بتقدم مساعدات لهؤلاء متمثلة في البسة وأغذية لاسيما في هذه الفترة التي تشهد فيها البلاد تقلبات جوية، أما بخصوص وضعتهم وعددهم أكدت بن حبيلس أن الملف بيد وزارة الداخلية والهلال الاحمر لا يملك معطيات حولهم.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى