اعلان
اعلان
سياسة

من الشخصيات البارزة لسنة 2020

اعلان

ناصر بوريطة وزير الخارجية و التعاون للمملكة المغربية.

ناصر بوريطة من ساكنة حي يعقوب المنصور و هو من مواليد سنة 1969 بمدينة تاونات، تلميذ بمؤسسة إبن رشد و خريج كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالرباط، حيث حصل على شهادة الإجازة في القانون سنة 1991، ثم شهادة الدراسات العليا في العلاقات الدولية سنة 1993، و نال دبلوم الدراسات العليا في القانون الدولي العام سنة 1995.

اعلان

المسار المهني

ناصر بوريطة دبلوماسي المهنة، تدرج في مختلف السلالم الدبلوماسية. بعد سنوات من الخدمة بالادارة المركزية بالرباط اشتغل ايضا في سفارات المغرب في كل من فيينا وبروكسل. كما تدرج في مناصب المسؤولية داخل الوزارة من رئيس مصلحة الهيئات الرئيسية بالأمم المتحدة إلى رئيس قسم الأمم المتحدة (2003-2006)، ثم مديرا لمديرية الأمم المتحدة والمنظمات الدولية (2006- 2009).

بعد ذلك، تقلد  بوريطة، و على التوالي مناصب: مدير ديوان وزير الخارجية، ثم سفير مدير عام العلاقات المتعددة الأطراف والتعاون الشامل.

اعلان

سنة 2011 سيتقلد ناصر بوريطة منصب الكتابة العامة في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون،وهي المسؤولية التي تولاها حتى تعيينه في 6 فبراير 2016، من قبل الملك محمد السادس ، كوزير منتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي.

الحالة العائلية
ناصر بوريطة متزوج وأب لطفلين.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى