اعلان
اعلان
مجتمع

مغربيات ضمن لائحة أقوى النساء العربيات في مجال الأعمال

اعلان

استطاعت المرأة المغربية، تحقيق إنجازات قوية في جميع الميادين، وهي القوة الدافعة للتنمية، والنمو الاقتصادي والرفاهية، وتكمن هذه النجاحات، من خلال عملية انتقاء سيدات مغربيات، ضمن لائحة أقوى سيدات الأعمال العربيات لسنة 2021، التي قامت بها مجلة “فوربس” الأمريكية، على صعيد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

اعلان

وارتباطا بالموضوع، فالمجلة العالمية سالفة الذكر، اختارت 04 مغربيات رائدات في عالم الاستثمار، على المستوى العربي، نخص منهن، نزهة حيات، التي احتلت المرتبة الثامنة، وهي رئيسة مجلس إدارة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، وسلوى أخنوش، التي جاءت في المركز 19 ، هي المؤسسة والرئيسية التنفيذية لمجموعة “أكسال”.

 

أما بالنسبة لغيثة ماريا زنيبر، فصنفت في الرتبة 33، وهي رئيسة مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “ديانا” القابضة، التي تعنى بمجال الأغذية والمشروبات، فيما جاءت الرئيسة التنفيذية لمجموعة “هولماركوم” مريم بنصالح شقرون، التي احتلت الصف 36.

اعلان

 

تجدر الإشارة، بأن التصنيف السنوي للمجلة العالمية “فوربس”، يأتي انطلاقا من العديد، من الشروط والمعايير، أبرزها حجم الأعمال، المرتبطة بالإيرادات والقيمة السوقية، زيادة على النجاحات، التي تحققت خلال السنة الفارطة، بالإضافة إلى سنوات التجربة والخبرة، وكذلك المهام.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى