الرباط: نزهة بوشارب تستجيب للمطالب التاريخية للفدرالية الديمقراطية للشغل

منبر24: سهام الناصري

158

انعقد صباح يوم الثلاثاء 23 فبراير 2021 ، لقاء مع مكونات الوزارة المركزية والجهوية والإقليمية، الذي تم تنظيمه حضوريا و عن بعد، حول توقيع برامج عمل الوزارة وكذا توقيع عقود-أهداف برسم سنة 2021 قصد تحدد التزامات كل طرف بما يضمن النجاعة والمردودية.
وأكدت بوشارب في كلمتها كل المسؤولين بالوزارة إلى اعتماد نماذج جديدة في التسيير مبنية على المبادرة، التناسق، الإبتكار، الإلتقائية والعمل المشترك والإصغاء أكثر لحاجيات المجالات، وإعتماد أيضا آليات التقييم والتتبع من أجل تحسين وتجويد الخدمة العمومية.
في نفس الصدد أدلى المفتش الجهوي للتعمير وإعداد التراب الوطني والهندسة المعمارية بجهة الشرق السيد عبد الباقي الحسني في مختلف الفقرات التي تخللت هذا اللقاء بعرض شريط فيديو لأهم المحطات التي انجزتها وزارة بوشارب خلال سنة 2020، وإعطاء الانطلاقة الرسمية للبوابة الجغرافيا لوثائق التعمير Géoportail، كما تم تقديم عرض حول مصنف التنظيمية التقنية المتعلقة بالبناء.
كما عرف اللقاء توقيع عقد برنامج خاص باسم جهة الشرق الى جانب السيدة الوزيرة نزهة بوشارب، والسيد عبد الباقي الحسني المفتش الجهوي للتعمير وإعداد التراب الوطني والهندسة المعمارية بجهة الشرق، والسيد عبد اللطيف النحلي الكاتب العام لقطاع التعمير وإعداد التراب الوطني، والسيدة ماجدة الورديغي الكاتبة العامة لقطاع السكنى وسياسة المدينة.
كما زفت بوشارب بالمناسبة لعموم الموظفات والموظفين والحاضرين توقيعها على اتفاقيات مع السيد المدير العام لمجموعة التهيئة العمران على اتفاقيات ذات حمولة اجتماعية تقضي بإحداث مركب سكني بحي الوفاق بتمارة لفائدة موظفي الوزارة، وإحداث نادي للموظفات وموظفي الوزارة والمؤسسات التابعة لها.
بحضور الكتاب العامون للنقابات العاملة بالقطاعات التالية:
FDT,CDT,UGTM, ODT,UNTM,SMASCHU
وقد خلف هذا الحدث في صفوف عموم الجميع انشراحا طيبا لانها مطالب نقابية لكل هاته النقابات المذكورة .

وحسب قول السيد عبد الباقي الحسني المفتش الجهوي للشرق فإن الوزارة لم تشهد مثل هذا الحدث من قبل.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق