اعلان
اعلان
سياسة

في موقف مفاجئ: “البوليساريو” تدعو المغرب إلى فتح باب التفاوض لإنهاء هذه الأزمة

اعلان

 

في قرار مفاجئ، أعربت الجمهورية الوهمية، عن استعدادها التام للتعاون مع الاتحاد الافريقى وهيئاته من أجل ايجاد حل عادل ونهائي للنزاع القائم بينها وبين المملكة المغربية على أساس القرار الصادر هذا اليوم عن مجلس السلم والامن.

اعلان

وأكدت جبهة البوليساريو في بيان لخارجيتها، أن الحل النهائي لن يكون إلا ذلك المنوه عنه فى الفقرة الثالثة من صلب القرار، والتي تؤكد بأن الحل لا بد أن يكون على أساس تطبيق المادة الرابعة من القانون التأسيسى المتعلقة باحترام الحدود ومنع حيازة الاراضى بالقوة واحترام سيادة الدول الاعضاء ووحدتها الترابية وحل النزاعات بالتفاوض والطرق السلمية بالاضافة الى منع استعمال القوة والتهديد باستعمالها بين الدول الاعضاء.

كما أعربت جبهة البوليساريو عن استعدادها الدخول فى سلام دائم ونهائي مع المملكة المغربية، على أساس الاحترام المطلق لما جاء فى المادة الثالثة من قرار مجلس السلم والامن وهو الشيء الوحيد الكفيل بانهاء حالة الحرب.

وارتباطا بما جرى ذكره، أكدت البوليساريو عن استعدادها استقبال اللجنة المنبثقة عن مجلس السلم والأمن والتى كلفت بزيارة البلدين ودول الجوار لتقييم الوضع ولتقصى الحقائق، كما تعرب عن ترحيبها بتفعيل عمل الثلاثية ودور المبعوث السامى للاتحاد فخامة الرئيس جواشيم شيصانو وتعلن عن استعدادها للتعاون معهما لانجاح مهامهما النبيلة المتمثلة فى ارساء السلام بين دولتين عضوين فى الاتحاد.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى