اعلان
اعلان
مجتمع

جماعة تسينت طاطا: القنطرة الكارثة والحاجة الملحة للتدخل

اعلان
اعلان

توالت الحوادث التي تسببها قنطرة تيسينت بإقليم طاطا، بسبب الحالة الكارثية التي باتت عليها منذ سنوات ، دون تدخل من المجلس الجماعي ولا السلطات المحلية.
وحسب مصادر محلية، فقد أصيب البارحة شاب بكسر مزودج وهو الٱن طريح الفراش، بسبب الحفر العميقة والكثيرة بذات القنطرة التي أصبحت تقض مضجع المارة من مختلف الأعمار والقادمون من الدواوير الأربعة التي تربط بينها وبين مركز جماعة تيسنت.
محمد إد احمد الفاعل الجمعوي صرح للجريدة أنه توصل بعدة طلبات تدخل في شأن الوضع الكارثي للقنطرة المتواجدة بشلال عتيق تسينت والرابطة بين مركز تسينت وأربعة دواوير؛

الحفر التي يذهب ضحيتها العديد من المارة خصوصا تلاميذ المؤسسات التعليمية وكان آخرها الشاب الذي أصيب بكسر مزودج طريح الفراش .
وطالب المتحدث بحماية أرواح المواطنين تفاديا للكوارث من خلال تدخل الجهات المسؤولة (التجهيز – جماعة تسينت- المجلس الإقليمي- عمالة طاطا – جهة سوس ماسة ..) ، وذلك لبناء قنطرة بمواصفات حديثة تليق بموقعها الجغرافي والسياحي المتميز ، مضيفا أنه يجب البدء عاجلا بالحل الٱني و الترقيعي لإصلاح الحفر الخطيرة .
ودعا إداحمد إلى توخي الحيطة والحذر من مستعملي تلك الطريق في جميع الأحوال(الكارثة أو الإصلاح ) وتفادي السرعة في سياقة الدراجات الهوائية والنارية.

اعلان

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى