اعلان
اعلان
مجتمع

شواطئ مع وقف التنفيذ.. رحلت كورونا والحجر باقي

اعلان
اعلان

 

مع حلول فصل الصيف، خاصة في شهر غشت الذي يشكل عطلة سنوية لمعظم الموظفين؛ يرتفع التوافد على الشواطئ للاصطياف والاستمتاع بالعطلة والصيف في أجواء البحر. ومع ارتفاع درجات الحرارة؛ هناك من يجد ضالته في الاصطياف ليلا بعيدا عن أشعة الشمس اللاذغة، إلا أن قرار إغلاق بعض الشواطئ مع الساعة الثامنة ليلا بات يحول دون ذلك ويمنع متعتهم هذه.

اعلان

 

وهو الحال بمدينة أصيلة؛ الهادئة المنسية؛ التي بات حراس شاطئها يعمقون هدوءها أكثر وسط استياء عارم من المتوافدين عليها اللذين يجدون أنفسهم أمام صدمة هذا الإجراء الذي يعيد الذاكرة إلى أيام الحجر الصحي.

اعلان

وبات اليوم السؤال الأكثر تداولا وطرحا بين المواطنين هو لماذا هذا الغلق خاصة وسط الصيف وأوج الحركة السياحية، خاصة وأن البحر هو المتنفس الوحيد بهذه المدينة الشمالية؟

 

وما هي اصيلة إلا نموذج واحد، فالسلطات الإقليمية بتزنيت، كانت قد قررت هي الأخرى إغلاق شواطئ الإقليم أمام المصطافين يوميا عند الساعة الثامنة مساء.

فكان عامل الإقليم أعلن، في ال 31 من ماي المنصرم، قرارا ينص على ضرورة توقف جميع أنشطة الاصطياف بشكل يومي بحلول الساعة الثامنة مساء على أن يتم استئنافها عند الساعة الثامنة صباحا في كل من شاطئ سيدي موسى وآزرو زكاغن بتراب جماعة اثنين أكلو، وشاطئ ثلاث نبوعزة الواقع على مستوى تراب جماعة أربعاء الساحل إقليم تيزنيت.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى