اعلان
اعلان
مجتمع

مطالبة لآيت الطالب بالتدخل لإنقاذ تعاضديتين

اعلان
اعلان

طالبت الجمعية الوطنية لموظفي الجماعات الترابية بالمغرب، أمس الخميس، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، بللتدخل لحماية تعاضديتي “أومغام” و”مسفام”.

 

اعلان

والتمست الجمعية، في رسالة وجهتها إلى وزير الصحة اطلعت جريدة “le7tv” على نسخة منه، من آيت طالب “التدخل العاجل والفوري قصد انقاذ حقوق ومصالح التعاضديتين”.

 

وأشارت الجمعية إلى أن استقالة رئيس المجلسين الإداريين لتعاضديتي “اومفام” و”مسفام” من مهامه وبعض أعضاء المكاتب المسيرة لهاتين التعاضديتين، يمكن أن ينعكس سلبا على السير العادي للمؤسستين ووضعية الموظفين المنخرطين.

اعلان

 

وأضافت المراسلة أنه “في الوقت الذي تتجه فيه البلاد نحو ترسيخ مبادئ الدولة الاجتماعية، وتأكيد جلالة الملك نصره الله على الجدية كمنهج متكامل تقتضي ربط ممارسة المسؤولية بالمحاسبة، وإشاعة قيم الحكامة والعمل والاستحقاق وتكافؤ الفرص، نجد مسؤولي التعاضديتين غير جادين في تعاطيهم مع المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وتقديم استقالات بدون ذكر الأسباب الداعية لذلك”.

 

كما لفتت الجمعية الوطنية لموظفي الجماعات الترابية بالمغرب إلى توصلها بقرار المديرين المؤقتين القاضي بدعوة لانعقاد المجالس الإدارية لهاتين التعاضديتين، في السبت 19 غشت منه، والذي اعتبرته “خارج الضوابط القانونية والتنظيمية ورغم عدم الاختصاص”.

 

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى