اعلان
اعلان
ثقافة وفن

“باثي” تدشن مركبها السينمائي بقلب الدارالبيضاء

اعلان
اعلان

تستعد مجموعة “باثي” الفرنسية،لتدشين أول مركب سينمائي لها في المغرب، ومن المقرر أن يحضر كبار مسؤوليها الأسبوع المقبل إلى الدارالبيضاء، من أجل الافتتاح الرسمي لمركبها السينمائي الأول من نوعه في المغرب.

و يرتقب أن يفتتح رئيس المجموعة المركب السينمائي لمجموعة “باثي”، الواقع في حي كاليفورنيا يوم الثلاثاء المقبل، والذي يضم 24 قاعة عرض، ويمتد على مساحة 12 ألف متر مربع، وبلغت ميزانية المشروع ما يقارب 160 مليون درهم.

اعلان

واختارت المجموعة هذا الموقع ليكون قريبا من ساكنة أحياء كاليفورنيا وسيدي معروف وبوسكورة، وبالتالي توفير مركب ترفيهي سينمائي متطور لفئة عريضة من سكان العاصمة الاقتصادية، مما سيوفر عليها الانتقال إلى الكورنيش حيث تتواجد مركبات سينمائية.

وتشغل المجموعة أكثر من 4000 شخص، وبلغت مداخيلها 872 مليون يورو في العام الماضي، أو ما يقرب من 10 مليارات درهم، 85٪ منها جاءت من دور السينما، وتشارك في إنتاج وتوزيع الأفلام ، فضلاً عن استغلال دور السينما في فرنسا وإنجلترا وهولندا وسويسرا وبلجيكا وتونس.

ويشار إلى أن مجموعة “باثي” الإعلامية الفرنسية، واحدة من أكبر شركات إنتاج الأفلام السينمائية وبرامج التسلية التلفزيونية في العالم، كما تعد من المجموعات الأوروبية الرئيسة في إنتاج الأفلام السينمائية والبرامج التلفزيونية، وتمتلك المجموعة سلسلة من دور العرض السينمائي عبر العالم.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى