اعلان
اعلان
دولي

دولة الإمارات تدعم صناديق منظمة التجارة العالمية

اعلان
اعلان

أفصح وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عن تقرير بلاده تقديم منحة بقيمة عشرة ملايين دولار لدعم صناديق منظمة التجارة العالمية.

وسجلت وكالة الأنباء الإماراتية عن الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان قوله إن هذا الدعم سيخصص لكل من صندوق تمويل اتفاقية دعم مصايد الأسماك، والإطار المتكامل المعزز لدعم البلدان الأقل نموا، بالإضافة إلى صندوق دعم المرأة في مجال التصدير، الذي سيتم إطلاقه خلال المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، الذي ستحتضنه أبوظبي ما بين 26 و29 فبراير الجاري.

اعلان

يشار إلى أن الصناديق التي ستستفيد من هذا الدعم تعد من بين الأكثر أهمية ضمن صناديق منظمة التجارة العالمية الهادفة إلى تحقيق الاستفادة القصوى من التجارة العالمية في دعم أهداف التنمية المستدامة والشاملة، خصوصا في البلدان المصنفة ضمن الدول النامية أو الأقل نموا.

ويبحث المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية القواعد والقوانين الناظمة لأنشطة التجارة العالمية، وسبل التعاون من أجل التوصل إلى نظام تجاري أكثر كفاءة واستدامة وشمولا.

كما يناقش السبل الكفيلة بإعادة تشكيل مستقبل التجارة العالمية، وتحسين قدرة الدول النامية والأقل نموا على الوصول إلى النظام التجاري العالمي، والملكية الفكرية، وآلية حل النزاعات في منظمة التجارة العالمية.

اعلان

وتعتبر منظمة التجارة العالمية، التي تأسست عام 1995، الجهة الدولية التي تشرف على قواعد التجارة العالمية.

ويعد مؤتمرها الوزاري الذي يقام مرة كل عامين أعلى منتدى لاتخاذ القرار فيها، حيث يجمع الوزراء وكبار المسؤولين من جميع الدول الأعضاء بهدف مراجعة وتحديث وتوسيع المعاهدات التي تشكل النظام التجاري العالمي.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى