اعلان
اعلان
ثقافة وفن

بلاغ..لجان تحكيم مهرجان طنجة للفيلم

اعلان
اعلان

أسدل المهرجان الوطني للفيلم بطنجة الستار عن لجان تحكيم دورته الـ24، المقرر انعقادها خلال الفترة الممتدة بين 18 و26 أكتوبر الجاري تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

اعلان

وأعلن بلاغ صادر عن المركز السينمائي المغربي أن محمد مفتكر، المخرج وكاتب السيناريو، سيترأس هذه السنة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة؛ في إطار فعاليات العرس السينمائي، والتي ستضم أيضا كل من لطيفة باقا (أستاذة وكاتبة) ونجلاء بنمبارك (صحافية ومستشارة في التواصل) ومريم الأجراوي (جامعية وباحثة) والبشير الدخيل (كاتب وخبير سياسي) وعيسى سيرج كويلو (مخرج وكاتب سيناريو ومنتج من جمهورية تشاد) ونبيل الجاي (فنان وكاتب كلمات).

وواصل نفس المصدر أن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة الروائية والوثائقية ستترأسها المخرجة وكاتبة السيناريو خولة أسباب بنعمر، وستضم كذلك سعاد الزعتراوي (صحافية) وفوسايني مايغا (المدير العام للمركز الوطني للسينما بمالي) وسعيد المزواري (ناقد سينمائي) ورشيد بوتونس (مخرج ومنتج).

أما لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، التي ستترأسها المخرجة والجامعية جميلة عناب، فتضم كلا من حورية بوطيب (صحافية) والحبيب الناصري (جامعي وناقد سينمائي)؛ فيما ستترأس لجنة تحكيم مسابقة أفلام المدارس ومعاهد السينما لطيفة أحرار، مديرة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، بعضوية سناء الغواتي (جامعية وناقدة أدبية) وعزب العرب العلوي لمحارزي (مخرج وجامعي).

اعلان

وأفاد البلاغ ،أن لجان التحكيم ستعمل على تسليم 22 جائزة موزعة على جوائز مسابقة الأفلام الروائية الطويلة (14 جائزة)، وجوائز مسابقة الأفلام القصيرة الروائية الوثائقية (3 جوائز)، وجوائز مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة (3 جوائز)، وجوائز مسابقة أفلام المدارس ومعاهد السينما (جائزتان).

وسيشمل برنامج هذه الدورة عرض أحدث الإنتاجات السينمائية الوطنية، إضافة إلى أنشطة سينمائية أخرى، وفقرة “بانوراما” المخصصة للأفلام الطويلة الروائية والوثائقية والأفلام القصيرة التي لم تحظَ بقبول لجان انتقاء أفلام المسابقة؛ إضافة إلى أنشطة موازية تهدف إلى تشجيع التبادل وعقد اللقاءات ما بين مهنيي القطاع.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى