اعلان
اعلان
رياضة

جائزة “محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي” تهنئ الرياضيين العرب المتأهلين إلى أولمبياد طوكيو

اعلان

بقلم آلاء سعدون

هنأ مجلس أمناء “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي”، الرياضيين العرب المتأهلين إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020، و التي ستقام في طوكيو من 23 يوليوز وحتى 8 غشت 2021.

اعلان

كما حثهم المجلس على التمثيل المشرف لدولهم، و تألقهم في المنافسات عبر تحقيقهم إنجازات مشرفة تؤهلهم للفوز بالميداليات الأولمبية.

و عبّر معالي مطر الطاير رئيس المجلس، عن سعادته بعودة النشاط الرياضي حول العالم وإقامة البطولات المحلية والقارية والدولية بنجاح وفق الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الدقيقة الخاصة بكل منطقة.

و كأد على أن الجائزة عملت خلال الفترة الماضية على التواصل مع الاتحادات المحلية والعربية والدولية واللجان الأولمبية.

اعلان

وأبرز رئيس المجلس أن الجائزة تدعم الاتحادات من خلال محور التنافس في الفئة المؤسسية على جميع المستويات المحلية والعربية والدولية، وهذا يحفّزها على إطلاق المبادرات الإبداعية المناسبة لكل رياضة من أجل مواجهة جائحة كورونا، وجميع التحديات الأخرى.

وتم خلال الاجتماع تحديد مواعيد فترة الترشح واختيار الفائزين، بما يمنح الرياضيين من أصحاب الإنجازات الأولمبية، والبارالمبية الفرصة للترشح والفوز في الدورة ال11 للجائزة.

و اطلع أعضاء المجلس على البرنامج الزمني للفترة المتبقية من الدورة الحالية، وهي مرحلة الترشح التي تنتهي يوم 15 شتنبر المقبل، وتتم بطريقة الترشح من خلال الموقع الإلكتروني mbrawards.ae، أو التطبيق الذكي للجائزة، تليها مرحلة فرز الملفات المترشحة في جميع الفئات، والتأكد من مطابقة جميع الإنجازات لمتطلبات الترشح سواء من جهة زمن تحقيق الإنجاز أو نوعيته، والتأكد من الوثائق المرفقة، يليها مرحلة التحكيم عن بعد وعبر برنامج التحكيم الالكتروني والتي تتم خلال شهري شتنبر وأكتوبر.

و ستوزع الملفات على المحكمين بطريقة تضمن الحيادية وعدم تولي أي حكم تقييم وتحكيم أي ملف لرياضي أو مؤسسة من ذات الدولة التي ينتمي اليها ، يلي ذلك اختيار الفائزين ورفع قائمة الأسماء لسمو رئيس الجائزة للاعتماد.

و سيفتح باب ترشيحات الجمهور للفائزين النهائيين بفئة الناشئين يوم 1 من نونبر، كما سيتم الإعلان عن الفائزين بجميع الفئات يوم 23 نونبر في مؤتمر صحفي موسع.

وستتابع الجائزة مشاركة جميع الرياضيين العرب في الألعاب الأولمبية والبارالمبية، لكي يكون للمتميزين منهم وأصحاب الإنجازات، حضور مستحق بين المكرمين.

 

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى