اعلان
اعلان
رياضة

الخبير جمال الشريف ينهي الجدل التحكيمي بمباراة الديربي بين الرجاء و الوداد

اعلان

أنهى الخبير التحكيمي جمال الشريف الجدل القائم لأهم الحالات التحكيمية خلال مباراة الديربي التي انتهت بتعادل الرجاء أمام الوداد، ضمن مباريات الجولة 21 من الدوري الاحترافي المغربي.

 

اعلان

وابتدأ الحكم الشهير تحليله بالحالة الأولى والتي أشهر فيها الحكم رضوان جيد بطاقتي إنذار في الدقيقة 22 قرب زاوية الركنية، هنا قراره كان صحيحا.

وأضاف جمال الشريف الخبير تفسير الحالة الثانية في الدقيقة الـ36، قائلا بأن المخالفة واضحة وقرار الحكم كان صحيحا .

وتابع نفس المتحدث، بخصوص الحالة الثالثة في الدقيقة الـ46، كان يجب على الحكم أن يوجه للاعب فريق الوداد يحيى عطية الله إنذارا، الحكم كانت زاويته مغلقة ولكن الحكم المساعد كان عليه تقديم المساعدة في هذه الحالة .

اعلان

وأكد جمال الشريف أن هدف الوداد الذي جاء من ركلة حرة، كان من مخالفة صحيحة، وكان سليما وقرار الحكم صحيح.

و فسر الشريف الحالة الخامسة في الدقيقة الـ46، في الشوط الثاني، أنه كانت هناك مطالبة بوجود لمسة يد، وقرار الحكم رضوان جيد كام صائبا باستمرارية اللعب، لأن الكرة جاءت في ذراع اللاعب الخصم ولم تكن هناك حركة إضافية تجاه الكرة، وبالتالي لا وجود لأي مخالفة.

وتابع الخبير التحكيمي تفسيره للحالة السادسة والتي كانت في الدقيقة الـ56، كان هناك سقوط عبد الصمد البدوي ويحيى عطية، حاول لاعب الوداد بمحاولة إقناع الحكم بوجود ركلة جزاء، هنا قرار الحكم كان صائبا بعد وجود مخالفة واستمرارية اللعب.

وختم الشريف الحالة السابعة عند الدقيقة 70 ، الحكم رضوان جيد أعطى إنذارا للاعب الوداد رضى الجعدي، ولكن كان يستلزم الطرد لأنها كانت قفزة انقضاض على المنافس وبالتالي كان قرار غير صائبا.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى